أخبار دولية

شاهد إصابة أميركي بصاروخ من حزب الله

أصاب صاروخ مضاد للدبابات، أطلقه حزب الله، مبنى في قرية “زرعيت” في شمال إسرائيل، مما أدى إلى إصابة أميركيين، أحدهما بجروح خطيرة والآخر بجروح طفيفة.

تم نقلهما بسرعة إلى “مركز الجليل الطبي” في مدينة نهاريا، حيث وضع الأطباء الجريح الذي حالته خطيرة في غيبوبة اصطناعية مع جهاز تنفس اصطناعي. يُذكر أن عمره 31 عامًا، بينما الآخر الذي أصيب بجروح طفيفة يبلغ من العمر 42 عامًا.

 حالة الجريح وأسباب تواجده

الجريح الذي حالته خطيرة هو موظف بشركة مدنية أميركية كانت قد باعت أو تبرعت بطائرات بدون طيار لجنود الاحتياط على الحدود اللبنانية.

جاء مع مواطنه الأميركي، على ما يبدو، دون إذن لإرشاد الجنود حول الطائرات وتركيب بعض الأنظمة.

الجيش الإسرائيلي يحقق في تواجدهما في المنطقة وقت الهجوم الذي أدى أيضًا إلى إصابة جندي إسرائيلي يبلغ من العمر 25 عامًا ومزارع آخر يبلغ من العمر 28 عامًا، بالإضافة إلى إشعال حرائق في حقول وغابات المنطقة.

 رد حزب الله وإطلاق الصواريخ

منذ الخميس الماضي، أطلق حزب الله وابلات من الصواريخ المتنوعة، بما في ذلك 20 صاروخًا استهدفت قواعد الجيش الإسرائيلي في المنطقة الشمالية.

جاء هذا الرد كرد على اغتيال هيثم العطار، العضو البارز في وحدة الدفاع الجوي بالحزب، والذي قتل في غارة شنتها طائرة مسيرة أثناء تواجده في سيارته في منطقة مدينة بعلبك في شرق لبنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى