أخبار دولية

وفاة لونا الشبل: مستشارة الرئيس السوري في حادث سير

توفيت لونا الشبل، المستشارة الإعلامية للرئيس السوري بشار الأسد، بعد نقلها إلى العناية المشددة في أحد مستشفيات دمشق.

وكشفت مصادر لمجلة “المجلة” أن الشبل فارقت الحياة بعد تعرضها لحادث سير على أحد الطرق المؤدية لمدينة دمشق عصر يوم الثلاثاء.

المكتب السياسي والإعلامي بالرئاسة السورية أوضح أن الحادث أدى إلى انحراف السيارة التي كانت تقلها وخروجها عن المسار، مما تسبب في عدة صدمات خطيرة نقلت على إثرها إلى مستشفى “الشامي”.

الظروف المحيطة بالحادث

تعرّضت الشبل لإصابات شديدة نتيجة الحادث الذي وقع على طريق دمشق. وأشار المكتب السياسي والإعلامي بالرئاسة السورية إلى أن السيارة التي كانت تقل الشبل انحرفت عن مسارها وتعرضت لعدة صدمات، مما استدعى نقلها إلى المستشفى بحالة حرجة.

أُشير إلى أن شقيق الشبل تم توقيفه في دمشق قبل أسبوع من الحادث. ولم يتم توضيح الأسباب وراء هذا التوقيف أو أي صلة له بالحادث.

ولدت لونا الشبل في السويداء عام 1975 وعملت كإعلامية قبل أن تصبح مستشارة خاصة في رئاسة الجمهورية السورية منذ نوفمبر 2020 بقرار من الرئيس بشار الأسد. كانت الشبل واحدة من الشخصيات السورية التي فرضت عليها الولايات المتحدة عقوبات متصلة بسوريا.

في حياتها الشخصية، تزوجت الشبل من الإعلامي اللبناني سامي كليب، وبعد انفصالهما تزوجت من عمار ساعاتي، رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سوريا وعضو مجلس الشعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى