رياضة

منتخب إنجلترا يصطدم بطموحات سويسرا في ربع نهائي يورو 2024

تختتم اليوم السبت مواجهات الدور ربع النهائي لمنافسات بطولة أمم أوروبا “يورو 2024” التي تستضيفها ألمانيا.

يلتقي في السابعة مساءً منتخب إنجلترا مع سويسرا على ملعب دوسلدورف أرينا، بينما تواجه هولندا منتخب تركيا في تمام العاشرة مساءً.

بدأ منتخب إنجلترا البطولة بقوة، متصدراً المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط بعد الفوز في مباراة والتعادل في مباراتين. تأهلوا إلى الدور 16 حيث واجهوا سلوفاكيا وفازوا بنتيجة 2-1.

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” إيقاف جود بيلينجهام، مهاجم المنتخب الإنجليزي، مباراة واحدة مع إيقاف التنفيذ بسبب احتفاله المثير للجدل في مباراة سلوفاكيا.

أداء منتخب سويسرا

انطلق مشوار سويسرا في البطولة بأداء متوسط، حيث حصلت على وصافة المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط بعد الفوز في مباراة والتعادل في مباراتين. استطاعت سويسرا الإطاحة بمنتخب إيطاليا في الدور الـ16 بنتيجة 2-0.

يدخل منتخب إنجلترا المباراة بطموحات مرتفعة بعد الفوز الدرامي على سلوفاكيا في ثمن النهائي. في المقابل، يسعى منتخب سويسرا لمواصلة حملته الشرسة والإطاحة بوصيف نسخة 2021.

التاريخ بين المنتخبين

التقى منتخبا إنجلترا وسويسرا تاريخياً في 27 مناسبة، فاز الإنجليز في 19 مرة، وانتصر السويسريون في 3 مناسبات، بينما حسم التعادل 5 مواجهات أخرى. كانت آخر مباراة بين الفريقين في مواجهة ودية عام 2022 وانتهت بفوز إنجلترا 2-1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى