رياضة

كندا تصعد لنصف نهائي كأس كوبا أمريكا بفوزها على فنزويلا في ركلات الترجيح

منتخب كندا حقق مفاجأة كبرى بإطاحته بمنتخب فنزويلا من كأس كوبا أمريكا بعد فوزه في ركلات الترجيح 4-3، ليتأهل بذلك لمواجهة حامل اللقب الأرجنتين في نصف النهائي.

تمثل كندا ببطاقة دعوة ضمن ست منتخبات من اتحاد أميركا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي (الكونكاكاف) في البطولة، التي تشهد تعاوناً بين الاتحادين القاريين.

منتخب كندا وصل إلى الدور قبل النهائي لأول مرة بعد أن حسم مواجهته مع منتخب فنزويلا، الذي أظهر أداءً رائعاً في دور المجموعات حيث فاز بجميع مبارياته ضد الإكوادور والمكسيك وجامايكا.

ستواجه كندا الأرجنتين في قبل النهائي يوم الثلاثاء المقبل، بعدما تأهلت الأرجنتين بفوزها في ركلات الترجيح على الإكوادور في دور الثمانية يوم الخميس الماضي.

فيما تتواصل مباريات دور الثمانية اليوم السبت، حيث سيلعب كولومبيا ضد بنما وأوروغواي ضد البرازيل، وسيتأهل الفائزون لمواجهة بعضهما في المباراة الأخرى بقبل النهائي.

كانت بداية التسجيل في مباراة كندا وفنزويلا من نصيب جاكوب شافلبيرج بعد ربع ساعة من البداية، قبل أن يعادل سالومون روندون لفنزويلا في الدقيقة 65.

وفي ركلات الترجيح، انتهت التسجيلات 3-3 بعدما أخفق كل منتخب في تسجيل هدفين في أول خمس محاولات، قبل أن يسجل إسماعيل كوني هدف الفوز لمنتخب كندا بعد أن أهدر ويلكر أنخيل لفنزويلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى