تقارير

تقرير أسواق العملات الرقمية في 3 يوليو/تموز 2024

في يوم الأربعاء 3 يوليو/تموز 2024، تتابع أسواق العملات الرقمية تقلباتها بعد فترة من التذبذب الملحوظ في أدائها خلال الربع الثاني من العام الحالي.

على الرغم من الجدل الواسع حول صناديق استثمار البيتكوين خلال الربع الثاني من 2024، إلا أن الأصول الرقمية استمرت في تقديم أداء متباين، متخلفة قليلا عن الأصول التقليدية.

تجاوزت مكاسب البيتكوين البسيطة خلال هذا الفترة، بالرغم من الأحداث البارزة مثل تنصيف البيتكوين والموافقة على صناديق الإيثريوم المتداولة من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات، وذلك نتيجة للتحديات التنظيمية وعدم اليقين الاقتصادي، وتباطؤ الزخم الذي شهدته الأسواق في الربع الأول، بحسب تقرير أصدرته شركة كاناكورد للسمسرة.

وفقًا لـ”كاناكورد”، فإن التفاعلات بين العرض والطلب بعد الإغلاق قد تدعم صناديق استثمار البيتكوين المتداولة، بينما يمكن أن تؤدي الموافقة على صناديق الإيثريوم المتداولة إلى زيادة الاهتمام المؤسسي بالأصول الرقمية الأخرى.

يعتبر موافقة لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين والإيثريوم خطوة مهمة، على الرغم من أداء الأصول الرقمية المتباين في الربع الأول، حيث يتوقع أن تعكس التدفقات المحتملة لصناديق المؤشرات المتداولة هذا الاتجاه، مع تزايد رغبة المستثمرين من التجزئة في إضافة العملات الرقمية إلى محافظهم.

في الربع الثاني، تباطأت تدفقات صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين عن أعلى مستوياتها في فبراير، ومع ذلك، فإن هذه الصناديق تواجه فرصًا ممتازة للنمو في مراحلها الأولية، حيث بدأت المؤسسات الكبرى في الكشف عن استثماراتها، وقد توافق قريبًا على خيارات صناديق المؤشرات المتداولة للبيتكوين.

ووافقت لجنة الأوراق المالية والبورصات على الطلبات الأولية لحوالي ثمانية صناديق إيثريوم متداولة في الربع الثاني، ويرى “كاناكورد” أن الموافقة النهائية على هذه الصناديق قد تمثل فرصة لرفع أسعار الإيثريوم وتعزيز النظام البيئي الأوسع لهذه الأصول.

بالإضافة إلى ذلك، أصبحت الأصول الرقمية محورًا رئيسيًا في انتخابات عام 2024 في الولايات المتحدة، حيث خفف المرشحون من مواقفهم وأيدوا هذه الفئة من الأصول، مما أدى إلى تقدم ملحوظ في مشروع قانون العملات المستقرة.

سعر البيتكوين اليوم 

تراجعت سعر بيتكوين خلال تعاملات اليوم الأربعاء 3 يوليو/تموز 2024، بنحو 1.17%، إلى 62,153 ألف دولار.

وبلغت القيمة السوقية للعملة المشفرة الأكثر شهرة في العالم إلى مستوى 1.22 تريليون دولار.

وعلى مدار الأيام الـ7 الأخيرة، فقدت عملة بيتكوين نحو 0.66% من قيمتها.

ما أسعار العملات المشفرة اليوم؟

هبط سعر عملة إيثيريوم Ethereum ETH – ثاني أكبر عملة مشفرة – بنسبة 0.53% إلى 3,424 دولارا.

ارتفع سعر عملة بينانس كوين Binance coin BNB بنحو 0.61% إلى 580,40 دولارا.

زاد سعر عملة دوغكوين DOGE بنسبة 1.48% لتسجل 0.125359 دولار.

قفز سعر عملة كاردانو Cardano بنسبة 3.93% ليبلغ 0.4191 دولار.

صعد سعر عملة ريبل XRP بنسبة 1.92% ليسجل 0.4856 دولار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى