اقتصاد وتكنولوجيا

تراجع مخزونات النفط والبنزين بأمريكا أكثر من المتوقع

أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في تقرير حديث، انخفاض مخزونات النفط الخام بمقدار 12.2 مليون برميل إلى 448.5 مليون برميل، بينما ارتفعت مخزونات البنزين بمقدار 2.2 مليون برميل إلى 231.7 مليون برميل.

ذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير بالولايات المتحدة انخفضت بالأسبوع المنتهي في 28 يونيو.

قالت الإدارة إن مخزونات النفط الخام في مركز التسليم في «كاشينغ» بولاية «أوكلاهوما» ارتفعت 345 ألف برميل الأسبوع الماضي. كما ارتفع استهلاك الخام في مصافي التكرير 260 ألف برميل يوميًا في الأسبوع المنتهي في 28 يونيو. وصعدت معدلات تشغيل المصافي 1.3 في المئة.

قالت الإدارة أيضًا إن مخزونات البنزين في الولايات المتحدة هبطت 2.2 مليون برميل في الأسبوع إلى 231.7 مليون، مقارنة بتوقعات محللين استطلعت «رويترز» آراءهم بهبوطها 1.3 مليون.

أظهرت بيانات الإدارة هبوط مخزونات نواتج التقطير التي تتضمن الديزل وزيت التدفئة 1.5 مليون برميل إلى 119.7 مليون مقابل توقعات بهبوط قدره 1.2 مليون.

استقرت أسعار النفط، بعد ارتفاعها في التعاملات الصباحية، إذ سعرت السوق الانخفاض في المخزونات الأمريكية، بعد تقرير معهد البترول الأمريكي، الذي أظهر أيضًا انخفاض المخزونات الثلاثاء الماضي، إلا أن تأثيرات اقتصادية معاكسة من الصين ومنطقة اليورو حدت من المكاسب.

صعدت العقود الآجلة لخام برنت سبعة سنتات بما يعادل 0.08 في المئة إلى 86.31 دولار للبرميل بحلول الساعة 09:25 بتوقيت غرينيتش. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي خمسة سنتات أو 0.06 في المئة إلى 82.86 دولار للبرميل.

ارتفع الخامان القياسيان الثلاثاء الماضي إلى أعلى مستوى لهما منذ نهاية أبريل قبل أن يتراجعا وسط تلاشي المخاوف من أن يؤدي الإعصار «بيريل» إلى اضطراب الإنتاج في خليج «المكسيك».

أظهرت مسوحات أن نشاط الخدمات في الصين نما بأبطأ وتيرة في ثمانية أشهر في يونيو، كما بلغت الثقة أدنى مستوى لها في أربع سنوات بسبب تباطؤ النمو في الطلبيات الجديدة، كما تباطأ نمو الأعمال في منطقة اليورو بحدة خلال الشهر الماضي.

أظهر مسح نشرته «رويترز»، الثلاثاء الماضي، أن إنتاج منظمة «أوبك» ارتفع أيضًا في يونيو للشهر الثاني على التوالي، إذ عوضت زيادة الإمدادات من نيجيريا وإيران تأثير تخفيضات طوعية للإمدادات من أعضاء آخرين ودول ضمن تحالف «أوبك بلس» الأوسع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى