أخبار دولية

«فريدمان»: علاقة «ترامب» بـ«نتنياهو» من المرجح إصلاحها

أكد ديفيد فريدمان، السفير الأمريكي السابق لدى إسرائيل، عدم توقعه لمنع دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق، في حال فوزه بالرئاسة مجددًا، للمساعدات العسكرية لإسرائيل.

أضاف مبعوث «ترامب» إلى إسرائيل، في تصريحات لأخبار «القناة 12» الإسرائيلية: أعتقد أن «ترامب» سيرغب في أن يفهم بشكل أفضل سبب عدم فوز إسرائيل بحلول شهر نوفمبر المقبل.

تابع «فريدمان»، الذي اشترى منزلًا في إسرائيل بعد انتهاء منصبه، عندما تولى جو بايدن، الرئيس الأمريكي، منصبه، إنه يعتقد أن العلاقات بين «ترامب» و«نتنياهو» ستعود على الأرجح إلى الدفء الشديد، إذا استمر رئيس الوزراء الإسرائيلي في السلطة، وإذا عاد «ترامب» إلى البيت الأبيض، وفقًا لصحيفة «تايمز أوف إسرائيل».

انتقد دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق، منذ مغادرة منصبه في عام 2021، بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بسبب اتصال الأخير بـ«بايدن» لتهنئته بفوزه بالرئاسة، كما أنه انتقد «نتنياهو» مرارًا وتكرارًا لرفضه دعم العملية الأمريكية لاغتيال قاسم سليماني، قائد «فيلق القدس» التابع «للحرس الثوري» الإيراني.

شدد «فريدمان»، في تصريحاته إلى أن «ترامب» المشهور بحساسيته الشديدة غير مهتم بمكالمة «نتنياهو» مع «بايدن» في عام 2021، عقب فوز الأخير برئاسة أمريكا. وأردف: لا أعتقد أن «ترامب» يقضي 5 ثوان من التفكير في تلك المكالمة.

تابع «فريدمان» أن العلاقة أكبر من مجرد شخصين، و«ترامب» ملتزم بعلاقة قوية غير مسبوقة بين إسرائيل وأمريكا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى