منوعات

تتويج أبطال الإمارات في تحدي القراءة العربي

في حفل كبير اليوم الثلاثاء، يُتوج تحدي القراءة العربي أبطال دورته الثامنة على مستوى دولة الإمارات، بمشاركة 700 ألف طالب وطالبة.

يقام الحفل في مركز دبي التجاري العالمي بحضور سارة بنت يوسف الأميري، وزيرة دولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة، ورئيسة مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين والتربويين وأولياء الأمور والمهتمين بالشأن الثقافي والمعرفي.

تفاصيل الاحتفالية والتكريمات

تشمل الاحتفالية تكريم بطل تحدي القراءة العربي في دورته الثامنة على مستوى دولة الإمارات، إلى جانب الفائز بلقب “المشرف المتميز” والمدرسة الفائزة بلقب “المدرسة المتميزة”.

كما سيتم تكريم صاحب المركز الأول في فئة أصحاب الهمم، بالإضافة إلى الإعلان عن قائمة العشرة الأوائل من الطلاب والطالبات وأصحاب المراكز الثلاثة الأولى في الفئات المختلفة.

نتائج الدورة السابعة

في الدورة السابعة من تحدي القراءة العربي، فاز الطالب عبد الله محمد عبد الله البري من قطر والطالبة آمنة محمد المنصوري من الإمارات بلقب بطل تحدي القراءة العربي 2023 من بين 24.8 مليون طالب وطالبة من 46 دولة.

كما أحرز الطالب يوسف بن داوود من تونس المركز الأول في فئة أصحاب الهمم، وحصلت مدرسة الملك عبد الله الثاني للتميز من الأردن على لقب “المدرسة المتميزة”، وفازت سماهر السواعي من الأردن بلقب “المشرف المتميز”.

أرقام قياسية في الدورة الثامنة

سجلت الدورة الثامنة من تحدي القراءة العربي أرقامًا قياسية بمشاركة 28.2 مليون طالب وطالبة من 50 دولة، يمثلون 229620 مدرسة، وبإشراف 154643 مشرفًا ومشرفة. تعد هذه التظاهرة القرائية الأكبر من نوعها باللغة العربية على مستوى العالم، مما يعكس الأهمية الكبيرة لهذا المشروع في تعزيز القراءة والثقافة بين الشباب.

رابط البث المباشر

https://twitter.com/hashtag/%D8%B9%D9%8A%D9%86%D9%83_%D8%B9%D9%84%D9%89_%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85?src=hash&ref_src=twsrc%5Etfw

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى