أخبار دولية

متابعة التحريض ضد اللاجئين السوريين

أكد رئيس دائرة الاتصالات في الرئاسة التركية، فخر الدين ألطون، أن الحكومة التركية تراقب عن كثب التحريض ضد اللاجئين السوريين والاستفزازات التي تسبب التوتر.

وشدد في بيان نشر على موقع “إكس” أن المساعي الرامية لزعزعة النظام العام في تركيا من خلال الأعمال الاستفزازية لن تحقق أهدافها.

أعلن وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، أن قوات الأمن التركية ألقت القبض على 67 شخصًا متورطين في أعمال تخريب ضد ممتلكات تعود لمواطنين سوريين في ولاية قيصري وسط تركيا.

وأوضح أن هذه الأعمال التخريبية جاءت عقب إشاعات حول اغتصاب لاجئ سوري لطفلة سورية. وأضاف كايا أن مواطنين أتراك قاموا بالقبض على اللاجئ السوري المتهم وسلموه للسلطات الأمنية، مشيرًا إلى بدء التحقيق في الحادث.

 ردود فعل المسؤولين الأتراك

أعرب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن استنكاره لأعمال التخريب وإضرام النار في الشوارع، مؤكدًا أن هذه الأفعال غير مقبولة.

وألقى أردوغان باللوم على خطاب المعارضة التركية المسموم، مشيرًا إلى أن العداء للأجانب واللاجئين لا يمكن أن يكون وسيلة لتحقيق أهداف سياسية.

 أحداث الشغب في حي عثمانلي

أفاد مختار حي عثمانلي بولاية قيصري، بيت الله أورغن، أن المواطنين الأتراك قاموا بإحراق منازل ومحلات تجارية وسيارات تعود للاجئين سوريين على خلفية حادثة الاغتصاب. وأوضح أن السلطات الأمنية استنفرت واتخذت التدابير اللازمة للسيطرة على الوضع.

 إصابات بين قوات الأمن

أعلن محافظ ولاية قيصري، غوكمن تشيتشك، عن إصابة 5 عناصر أمن خلال تصديهم لأعمال التخريب في الولاية. وذكرت وسائل إعلام تركية أن 14 عنصر أمن ورجل إطفاء أصيبوا أثناء محاولاتهم السيطرة على أعمال التخريب.

 حماية الطفلة الضحية

أعلنت وزارة الأسرة والخدمات الاجتماعية التركية في بيان، أنها وضعت الطفلة التي تعرضت للاغتصاب وأسرتها تحت حماية الدولة، لضمان سلامتهم ورعايتهم في ظل هذه الأحداث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى