اقتصاد وتكنولوجيا

رغم العجز المالي «الكهرباء»: الحصول على قرض بـ51 مليار جنيه لشراء وقود للمحطات

أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر عن الحصول على قرض بقيمة 51 مليار جنيه لسداد جزء من مستحقات الهيئة المصرية العامة للبترول.

هذا القرض يأتي رغم العجز المالي الذي تعاني منه الشركة، ويهدف إلى توفير السيولة اللازمة لشراء الوقود لمحطات الكهرباء.

الاجتماع العام للشركة القابضة لكهرباء مصر

ترأس الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الثلاثاء، الجمعية العامة للشركة القابضة لكهرباء مصر لمناقشة مشروع الموازنة التخطيطية للعام المالي 2024/2025.

تحقيق الاستقرار للشبكة الكهربائية

أكد المهندس جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، أن الدعم المستمر من القيادة السياسية ساهم في تحقيق استقرار كبير للشبكة القومية للكهرباء.

أوضح دسوقي أن من المتوقع أن تصل الطاقة المولدة إلى 234 مليار كيلوواط/ساعة، بزيادة نسبتها 3.1% عن العام المالي السابق.

 ارتفاع الحمل الأقصى المتوقع

أضاف دسوقي أن الحمل الأقصى المتوقع للعام المالي 2024/2025 سيصل إلى 37400 ميغاواط، بزيادة نسبتها 5.4% عن العام السابق.

ستستمر الشركة في مراجعة كفاءة محطات توليد الكهرباء القائمة وإجراء الصيانة اللازمة لضمان استمرارية التغذية لكافة قطاعات الدولة.

 جهود تحسين كفاءة الطاقة

تستمر الشركة القابضة للكهرباء في تنفيذ برامج صيانة وتحسين لمحطات التوليد الحالية، لضمان جاهزيتها واستمرارية التغذية الكهربائية دون انقطاع.

من المتوقع أن تصل الطاقة المولدة في العام المالي الجديد إلى 234 مليار كيلوواط/ساعة، مما يعكس تطوراً بنسبة 3.1% مقارنة بالعام المالي 2023/2024.

أكد رئيس الشركة القابضة أن الدعم المستمر من القيادة السياسية كان له دور حاسم في تحقيق الاستقرار للشبكة القومية للكهرباء، ومواجهة التحديات التي تعترض القطاع.

تهدف الشركة إلى مواجهة الزيادة المتوقعة في الطلب على الطاقة الكهربائية من خلال تحسين كفاءة المحطات وزيادة القدرة الإنتاجية.

بالإضافة إلى القرض الجديد، تخطط الشركة القابضة لكهرباء مصر لتنفيذ مشاريع جديدة تهدف إلى تعزيز البنية التحتية الكهربائية في البلاد وتلبية احتياجات النمو السكاني والصناعي.

ستواصل الشركة جهودها لتحسين الكفاءة التشغيلية لمحطات التوليد من خلال استثمارات إضافية في التكنولوجيا الحديثة والابتكار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى