أخبار دولية

بوينغ وتحطم طائرات 737 ماكس: المطالبة بالاعتراف بالذنب والتفاوض القانوني

 

محامو عائلات الضحايا يعلنون عن نيتهم طلب الإقرار بالذنب من شركة بوينغ فيما يتعلق بحادثتي تحطم طائرات 737 ماكس، ويصفون الاتفاق المحتمل بأنه “صفقة ودية”.

اجتماع مثير للجدل بين محامي الضحايا ووزارة العدل

وفقًا لـ CNBC الأميركية، تحدث محامو وزارة العدل وأفراد عائلات الضحايا لساعتين تقريبًا يوم الأحد الماضي، دون أن ترد بوينغ على طلب التعليق حتى الآن.

ردود الفعل والموقف الحالي للأطراف المعنية

بوينغ رفضت التعليق على الوضع الحالي، ولا يزال غير واضح ما إذا كانت ستوافق على صفقة الاعتراف بالذنب، فيما لم ترد وزارة العدل بعد على طلبات التعليق.

في مايو، أعلنت وزارة العدل عن مراجعتها للاتفاقية التي وقعتها بوينغ في عام 2021، بعدما تم اكتشاف مشكلة فنية جديدة في طائرة 737 ماكس 9 خلال رحلة لشركة طيران ألاسكا في يناير.

تفاصيل التهم والتحقيقات السابقة

بوينغ وافقت على دفع غرامة بقيمة 2.5 مليار دولار بسبب تهمة التآمر المرتبطة بحوادث تحطم طائرات 737 ماكس في عامي 2018 و2019، التي أسفرت عن وفاة 346 شخصًا.

واعترفت بوينغ بتورط طيارين في إخفاء نظام جديد للتحكم في الطيران، الذي تم ربطه بالحوادث المذكورة لاحقًا، مما أثار موجة جديدة من التساؤلات حول سلامة وجودة الطائرات.

المشهد القانوني يظل متأرجحًا، في انتظار مواقف بوينغ ووزارة العدل في الأيام المقبلة بشأن الاعتراف بالذنب والتدابير المستقبلية المحتملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى