أخبار دولية

انفجار قنبلة زرعت على جانب الطريق في مخيم جنين للاجئين

أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل ضابط وإصابة عدد من الجنود إثر انفجار قنبلة زرعت على جانب الطريق خلال عملية في مخيم جنين للاجئين شمال الضفة الغربية في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس.

 تفاصيل الحادثة

كشفت القناة 12 الإسرائيلية تفاصيل الحادثة، موضحة أن قوة إسرائيلية تعرضت لانفجار عبوات ناسفة مدفونة تحت الأرض أثناء اقتحامها مخيم جنين. أسفر الانفجار عن مقتل النقيب ألون سكاجيو وإصابة 16 جندياً بجروح متفاوتة.

 حالة الإصابات

أشارت التقارير إلى أن من بين المصابين جندي حالته خطيرة، وخمس إصابات متوسطة تشمل ضابطاً ومسعفاً، وعشر إصابات طفيفة تضم ضابطاً وجندي احتياط. تم تقديم الرعاية الطبية للمصابين في مواقع متقدمة قبل نقلهم إلى المستشفيات.

 هدف العملية

استهدفت العملية الإسرائيلية البنية التحتية لحماس في مخيم جنين، ودخلت القوة الإسرائيلية إلى المخيم من عدة اتجاهات في وقت واحد.

استخدمت الجرافة العسكرية “دي 9” لتمشيط المنطقة والتأكد من عدم وجود متفجرات، ولكن الشحنة التي انفجرت كانت مدفونة بعمق حوالي 1.5 متر تحت الأرض، وهو أعمق من نقطة حفر الجرافة.

أكد الجيش الإسرائيلي أنه سيدرس موقع الشحنات وطريقة عملها لتجنب وقوع حوادث مماثلة في المستقبل.

وتظهر التحقيقات الأولية أن الشحنة كانت موضوعة بشكل استراتيجي لاستهداف القوات الإسرائيلية خلال عملياتها في المخيم.

 هوية الضابط القتيل

ذكرت القناة الإسرائيلية أن الضابط القتيل هو النقيب ألون ساكجيو (22 عاماً)، قائد فرقة قناصة في وحدة الاستطلاع حاروف التابعة للواء كفير، من مدينة الخضيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى