رياضة

شاهد البث مباشر لقرعة تصفيات كأس العالم لآسيا 2026

 

ستشهد القارة الآسيوية مرحلة مهمة في طريقها نحو كأس العالم 2026 المقرر إقامته في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

متابعو كرة القدم العربية والآسيوية ينتظرون بفارغ الصبر مراسم قرعة التصفيات النهائية، التي ستجرى لأول مرة في تاريخ البطولة العالمية بتنظيم ثلاث دول مختلفة.

بهذا، تكون الأنظار متجهة بشغف للتعرف على مجموعات التصفيات النهائية التي ستحدد المنتخبات المتأهلة للمشاركة في كأس العالم 2026.

متى موعد قرعة تصفيات كأس العالم 2026 آسيا (الدور الثالث)؟

حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم الخميس 27 يونيو/ حزيران 2024، موعدا لإجراء قرعة التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026.

نظام قرعة تصفيات كأس العالم 2026 لآسيا (الدور الثالث)

بعد انتهاء الدورين الأول والثاني، سيتأهل 18 منتخبًا آسيويًا إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026. يتم تقسيم هؤلاء المنتخبات إلى 3 مجموعات، حيث تحتوي كل مجموعة على 6 منتخبات.

الدور الرابع

– يتأهل أول منتخبين مباشرةً إلى نهائيات كأس العالم، مما يؤدي إلى إجمالي 6 بطاقات مباشرة.

– يتم إقامة الدور الرابع لتحديد منتخبين إضافيين يتأهلان إلى المونديال، حيث تقسم المنتخبات التي احتلت المركزين الثالث والرابع في المجموعات إلى مجموعتين.

يلعب كل منتخب مباراة واحدة على ملعب محايد، ويتأهل الفائز من كل مجموعة.

المنتخبات المشاركة

تشمل المنتخبات المشاركة في الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026 لآسيا (الدور الثالث) 18 منتخبًا، من بينها 9 منتخبات عربية.

وهذه الدول هي: السعودية، العراق، الأردن، فلسطين، البحرين، الإمارات، عمان، قطر، والكويت. الدول الأخرى هي: اليابان، كوريا الشمالية، كوريا الجنوبية، إيران، أوزبكستان، إندونيسيا، أستراليا، الصين، وقيرغيزستان.

القنوات الناقلة لقرعة تصفيات كأس العالم 2026 آسيا (الدور الثالث)

حتى الآن، لم تتم الإعلان عن القنوات التي ستنقل حفل قرعة التصفيات، ولكن من المتوقع أن تتاح البث المباشر عبر القنوات الرياضية العربية والآسيوية المعروفة، مثل أبوظبي الرياضية، بي إن سبورتس، SSC السعودية، ودبي الرياضية.

كيفية مشاهدة البث المباشر

من المتوقع أن يتم نقل حفل سحب قرعة التصفيات عبر الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم على منصة “يوتيوب

https://www.youtube.com/live/sf-b-ClHdPw?si=TiIMUhTRTxhpaLvW

بهذه الطريقة، سيكون بإمكان عشاق كرة القدم العربية والآسيوية متابعة حدث قرعة التصفيات بكل تفاصيله، ومعرفة الفرق التي ستخوض النهائيات العالمية لكأس العالم 2026 في أمريكا الشمالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى