رياضة

تركيا تهزم التشيك وتتأهل لدور الـ16 في يورو 2024

أعلن منتخبا التشيك وتركيا عن التشكيل الرسمي للمواجهة التي ستقام في الساعة العاشرة من مساء اليوم الأربعاء على ملعب “فولكسبارك”، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة السادسة في بطولة يورو 2024 المقامة في ألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو المقبل.

تشكيل تركيا

ميرت، ديميرال، اكايدين، أردا جولر، هاكان أوغلو، اوزجان، إسماعيل، مولدور، يلدز، كادويجلو، ويلماز.

تشكيل التشيك

ستانيك، هوليس، هرناك، كوفال، باراك، هلوزيك، شيتيل، بروفود، يوراسيك، كرييتشي، سوتشيك.

يحتل منتخب تركيا وصافة ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، بينما يحتل المنتخب التشيكي المركز الثالث برصيد نقطة واحدة.

 نتائج المنتخبين في البطولة

خسر منتخب التشيك أمام نظيره البرتغالي بنتيجة 2-1 في الجولة الأولى، ثم تعادل مع منتخب جورجيا بهدف لكل منهما. من جانبه، خسر المنتخب التركي أمام نظيره البرتغالي 3-0، في مباراة أقيمت على ملعب سيجنال إيدونا بارك، بعد أن كان قد فاز على جورجيا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وضع المجموعة وفرص التأهل

في نفس التوقيت، يلتقي منتخب البرتغال، بقيادة مدربه روبرتو مارتينيز، والذي حسم صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، مع نظيره منتخب جورجيا، الرابع برصيد نقطة واحدة بفارق الأهداف خلف التشيك. تنص لوائح البطولة على تأهل أصحاب المركز الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ16، بينما تصعد أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث وفق معايير: عدد النقاط، فارق الأهداف، الأهداف المسجلة، ثم اللعب النظيف.

 انتهاء المباراة والتأهل

في مباراة مثيرة، اقتنص المنتخب التركي فوزاً ثميناً من التشيك وتأهل لدور الـ 16، بينما حققت جورجيا فوزاً تاريخياً على البرتغال وتأهلت بدورها إلى دور الـ16 في يورو 2024.

 تعليقات وآراء

فيما يخص التوقعات والتعليقات حول نتائج المباريات وأداء الفرق، تشير الآراء إلى أن المنافسة كانت قوية وأن الفرق قدمت مستويات متميزة، مع توقعات بأن تستمر الإثارة في الأدوار القادمة من البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى