فن

افتتاح راغب علامة للدورة الـ 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس تحت شعار «نصرة فلسطين»

راغب علامة، المطرب اللبناني، افتتح الدورة الـ 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس، والتي أُقيمت في المسرح الأثري بقرطاج.

شعار الدورة ومدة المهرجان

تتواصل الدورة حتى 29 يونيو/ حزيران، تحت شعار “نصرة فلسطين”. ينظم المهرجان بالتعاون بين اتحاد إذاعات الدول العربية، ووزارة الثقافة التونسية، ومؤسسات التلفزة التونسية والإذاعة، بالإضافة إلى “عرب سات”.

حفل الافتتاح وتكريم الضيوف

تم خلال حفل الافتتاح تكريم عدد من الضيوف المتميزين، منهم الممثل المصري فتحي عبدالوهاب، والممثلة المصرية داليا البحيري، والممثل والمخرج السوري سيف الدين السبيعي، والممثلة السورية نادين تحسين بك، والممثلة اللبنانية ندى أبوفرحات، والممثلة الأردنية ريم سعادة، والمطربة والممثلة السودانية إيمان يوسف.

الإفتتاح والتكريمات

راغب علامة، المطرب اللبناني، قاد افتتاح الدورة الـ 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس، الذي أُقيم في المسرح الأثري بقرطاج. المهرجان يتواصل حتى 29 يونيو/ حزيران، تحت شعار “نصرة فلسطين”.

عبدالرحيم سليمان، المدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية، أكد أن مداخيل حفل الافتتاح ستُخصص كتبرعات لأبناء الشعب الفلسطيني، تأكيداً على رسالة الاتحاد في دعم القضية الفلسطينية. أشار أيضاً إلى أن المهرجان يشمل مشاركة 143 عملاً إذاعياً و147 عملاً تلفزيونياً عربياً في مسابقاته.

رؤية راغب علامة

راغب علامة أعرب عن فخره بالمشاركة في المهرجان، مؤكداً تضامنه الكامل مع فلسطين الصامدة والحب والكرامة التي تتمتع بها.

المعرض التكنولوجي وسوق البرامج

يضم المهرجان أيضاً معرضاً تكنولوجياً يضم 98 جناحاً بمشاركة 90 عارضاً، يعرضون أحدث الابتكارات التكنولوجية في المجال السمعي والبصري.

وسوق البرامج الإذاعية والتلفزيونية يعرض إنتاجات الهيئات الأعضاء في الاتحاد في مختلف المجالات الإعلامية والثقافية والفنية.

تكريم الشخصيات

تم اختيار هذه الدورة لتكريم عدة شخصيات بينهم وزير الإعلام اللبناني زياد المكاري، والصحفية الفلسطينية هديل حسين عليان، والمهندس القطري حسن بن محمد الماس، والصحفية ميسون عبد الله أحمد من جيبوتي، والممثلة والمنتجة التونسية سنية بن بلقاسم.

نبذة عن الاتحاد

اتحاد إذاعات الدول العربية، المنظمة المهنية العربية، تأسس في 15 أكتوبر/تشرين الأول 1955، بهدف تقوية الروابط بين الإذاعات العربية وتطوير إنتاجها، ومقره الحالي في تونس منذ 9 فبراير/شباط، 1969.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى