أخبار دولية

تصريحات غالانت حول الحرب مع حزب الله

في ختام زيارته إلى واشنطن، أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يؤاف غالانت أن إسرائيل “لا تريد حرباً” ضد حزب الله، لكنها قادرة على إلحاق “ضرر جسيم في لبنان” إذا اندلعت الحرب.

وأكد غالانت للصحافيين أن إسرائيل تستعد لجميع السيناريوهات الممكنة، موضحاً أن حزب الله يدرك جيداً قدرة إسرائيل على إلحاق أضرار كبيرة بلبنان.

 نقاشات غالانت في واشنطن

أفاد غالانت بأنه خلال اجتماعاته مع مسؤولين أميركيين، تمت مناقشة تغيير “الواقع الأمني” على حدود إسرائيل مع لبنان.

كما تطرق في محادثاته مع مستشار الأمن القومي الأميركي، جاك سوليفان، إلى تطورات الاشتباكات مع حزب الله، وأعرب عن القلق الأميركي من احتمال توسع الصراع في قطاع غزة واندلاع حرب شاملة مع لبنان.

 جهود دبلوماسية أميركية

أكد متحدث باسم البيت الأبيض  أن واشنطن تبذل جهودًا دبلوماسية مكثفة لمنع اندلاع جبهة ثانية في الشمال، في إشارة إلى حدود إسرائيل مع لبنان.

كما شدد على أن حماية الأميركيين في لبنان هي أولوية للرئيس الأميركي جو بايدن، وأن الولايات المتحدة ستظل على اتصال دائم مع الأميركيين المسجلين في السفارة الأميركية في لبنان.

 تصاعد التوترات بين حزب الله وإسرائيل

شهدت الحدود بين لبنان وإسرائيل تصاعدًا في حدة المواجهات والاشتباكات بعد اغتيال إسرائيل للقيادي في حزب الله طالب عبد الله قبل نحو أسبوعين.

وقد تزايدت التهديدات المتبادلة بين الطرفين، حيث هدد زعيم حزب الله، حسن نصرالله، بضرب كافة المناطق الإسرائيلية وحتى قبرص، التي اتهمها باستضافة مناورات مع القوات الإسرائيلية.

 تصريحات نتنياهو حول الجبهة الشمالية

كشف رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، قبل يومين، أن المعارك في مدينة رفح جنوب قطاع غزة ستنتهي قريباً، مما سيمكن الجيش الإسرائيلي من التركيز على الجبهة الشمالية، في إشارة إلى الحدود مع لبنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى