اقتصاد وتكنولوجيا

تراجع أسعار العملات الرقمية اليوم الخميس 27 يونيو 2024

شهدت أسواق العملات الرقمية اليوم تراجعًا جماعيًا، مع تسجيل موجات بيع من قبل المستثمرين.

هذا التراجع يأتي في ظل استمرار حركة البيع التي بدأها المستثمرون الأوائل والمؤسسون في مشروعات مختلفة، مما يساهم في تسريع ما يعرف بـ “شتاء قطاع التشفير”.

بعد تعافي السوق من فترة انخفاض طويلة، يعتبر الوقت الحالي مناسبًا للبيع بالنسبة للعديد من المستثمرين الذين استثمروا في هذه العملات لفترة طويلة.

معلومات حول خيارات بيتكوين وإيثريوم على منصة ديربيت

يتوقع أن تنتهي صلاحية خيارات بيتكوين (BTC) بقيمة 6.68 مليار دولار، وخيارات إيثريوم (ETH) بقيمة 3.5 مليار دولار، على منصة ديربيت، يوم الجمعة المقبل في تمام الساعة 08:00 بتوقيت غرينتش.

الخيارات هي عقود مشتقة تمنح حاملها الحق، دون الالتزام، لشراء أو بيع الأصول الأساسية بسعر محدد مسبقًا في أو قبل تاريخ محدد.

تأثير انتهاء الصلاحيات الكبيرة على تقلبات السوق

يشكل انتهاء الصلاحيات الكبيرة هذه أكثر من 40% من إجمالي الفائدة المفتوحة الحالية على منصة ديربيت، التي تتجاوز 23 مليار دولار.

من المتوقع أن يؤدي هذا الانتهاء إلى زيادة في تقلبات السوق، نظرًا لأحجام التداول الكبيرة وإغلاق/تدوير المراكز، مما يزيد من تقلبات أسعار العملات الرقمية ويجعلها أكثر تقلبًا خلال الفترة المقبلة.

وذكر الرئيس التنفيذي لديربيت، لوك ستريجرز، أنه مع اقتراب انتهاء الصلاحية الكبيرة الفصلية يوم الجمعة، والتي قد تتأثر بـ”السحر الرباعي” والتقلبات ذات الصلة في أسواق الأسهم الأمريكية، من المتوقع أن تنتهي صلاحية أكثر من 25% من الفائدة المفتوحة لديربيت في المال، بما يتجاوز 2.7 مليار دولار.

وأوضح أن وجود أكثر من 25% من الفائدة المفتوحة جاهزة للانتهاء يعني أن عددًا كبيرًا من عقود المشتقات من المتوقع أن تكون مربحة لأصحابها عند الانتهاء، مرجعًا التراجع الأخير في الأسعار إلى مبيعات المعدنين وبعض الضغط من البيتكوين المحتجز من قبل السلطات الألمانية، والنقل الوشيك لعملات Mt. Gox المتوقع في أوائل يوليو/تموز المقبل.

وأشار ستريجرز، إلى أنه بينما يظهر الشعور بالهبوط على المدى القصير، يتوقع المتداولون تحسنًا إيجابيًا للبيتكوين بحلول 12 يوليو/تموز وللإيثريوم بحلول 5 من نفس الشهر، بناءً على انحراف الخيارات.

ما سعر بيتكوين اليوم بالدولار؟

هبط سعر بيتكوين خلال تعاملات اليوم الخميس 27 يونيو/حزيران 2024 بنسبة 1.68% إلى 60,983 ألف دولار.

وبلغت القيمة السوقية للعملة المشفرة الأكثر شهرة في العالم نحو 1.20 تريليون دولار.

وعلى مدار الأيام الـ7 الأخيرة، فقدت عملة بيتكوين نحو 6.47% من قيمتها.

انخفضت بيتكوين، بنسبة 11.33% هذا الشهر، وسجلت في بعض الأحيان مستويات أقل من 60,000 دولار، وتسبب الأمر في تراجع أوسع بالسوق.

ما أسعار العملات المشفرة اليوم بالدولار؟

تراجع سعر عملة إيثيريوم Ethereum ETH – ثاني أكبر عملة مشفرة – بنسبة 0.55% اليوم إلى 3,385 دولار.

انخفض سعر عملة بينانس كوين Binance coin BNB بنسبة 1.39% إلى 547 دولار.

هبط سعر عملة دوغكوين DOGE بنسبة 3.93% ليصل إلى 0.122307 دولار.

تراجع سعر عملة كاردانو Cardano بنسبة 2.68% ليبلغ 0.3814 دولار.

انخفض سعر عملة ريبل XRP بنسبة 1.32% ليسجل 0.4695 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى