أخبار عربية

احتجاز مخازن متفجرات قرب عمان يثير قلق الأمن الوطني

 

بعد ساعات من اكتشاف مخازن للمتفجرات في محيط العاصمة الأردنية عمان، أعلن الجيش الأردني أنه تمكن من إحباط عملية تسلل من الأراضي السورية عبر الحدود.

تحدث مصدر عسكري مسؤول عن الجيش اليوم الأربعاء، مؤكداً أن القوات الأمنية نجحت في إحباط محاولة تسلل فجراً وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من سوريا.

مقتل مهرب واعتقال آخرين

في بيان له، أشار المصدر إلى أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل أحد المهربين وإصابة آخرين، حيث تمكنوا من التراجع إلى داخل الأراضي السورية، تم نقل المضبوطات إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

تعزيز الأمن وضرب العابثين بيد من حديد

فيما يتعلق بالتهديدات الأمنية، أكد المصدر أن “الجيش يستخدم كافة القدرات والإمكانيات للرد بحزم على أي محاولة للعبث بالأمن الوطني”.

هذا يأتي في سياق تكرار الجهود لإحباط محاولات تهريب الأسلحة والمخدرات منذ فترة طويلة.

تاريخ الأردن في مواجهة التهريب عبر الحدود

منذ أشهر وسنوات، أعلنت السلطات الأردنية عن عدة حوادث إحباط محاولات لتهريب الأسلحة والمخدرات من سوريا، بعضها تم إحباطه بنجاح بينما تمكنت بعض الشحنات من دخول الأراضي دون اكتشاف.

إشكاليات العلاقات مع إيران والميليشيات الإيرانية

في سياق متصل، كشفت القوات الأردنية في شهر مايو الماضي عن محاولة جديدة لتهريب الأسلحة والمتفجرات من سوريا إلى الداخل الأردني، ما قد يرتبط بتجنيد مقاتلين أو دعم ميليشيات محلية أو خارجية.

الرد الإيراني

في هذا السياق، نفت طهران أي علاقة بمسألة التهريب عبر الحدود السورية الأردنية، سواء للسلاح أو المخدرات، ما يعكس التوترات الإقليمية والدولية المتزايدة بين البلدين.

هذه الأحداث تبرز التحديات الأمنية الكبيرة التي يواجهها الأردن وجهوده المستمرة للحفاظ على أمنه واستقراره الداخلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى