رياضة

ملخص وأهداف مباراة تركيا ضد البرتغال 0-3 في كأس أمم أوروبا

تأهل منتخب البرتغال إلى دور الـ16 من بطولة كأس أمم أوروبا بفوزه على تركيا 3-0، في المباراة التي أقيمت مساء السبت على ملعب سيجنال إيدونا بارك بدورتموند، ضمن الجولة الثانية من المجموعة السادسة.

سجل الأهداف برناردو سيلفا في الدقيقة 21، وهدف عكسي من اللاعب التركي صامت أكايدن في الدقيقة 28، وأخيرًا برونو فيرنانديز في الدقيقة 55 بتمريرة من كريستيانو رونالدو.

أداء المنتخبين خلال المباراة

سيطر منتخب البرتغال على مجريات اللعب منذ البداية. افتتح برناردو سيلفا التسجيل بعد استغلاله لعرضية من نونو مينديز.

وأضاف الهدف الثاني اللاعب التركي صامت أكايدن بالخطأ في مرماه. الهدف الثالث جاء بتمريرة من كريستيانو رونالدو إلى برونو فيرنانديز، الذي وضع الكرة في الشباك بسهولة.

تاريخ كريستيانو رونالدو في البطولة

كريستيانو رونالدو أصبح اللاعب الأكثر صناعة للأهداف في تاريخ بطولة اليورو برصيد 8 تمريرات حاسمة، متساويًا مع النجم التشيكي المعتزل كاريل بوبورسكي.

مشاركته في يورو 2024 تجعله أول لاعب يخوض ست نهائيات مختلفة للبطولة، من 2004 حتى 2024.

تشكيل منتخب البرتغال

بدأت البرتغال المباراة بتشكيلة قوية تضم ديوجو كوستا في حراسة المرمى، ونونو مينديز، وروبن دياز، وبيبي، وجواو كانسيلو في الدفاع.

في الوسط، لعب فيتينيا، وجواو بالينيا، وبرونو فيرنانديز، بينما تكون خط الهجوم من رافاييل لياو، وكريستيانو رونالدو، وبرناردو سيلفا.

تأثير الفوز على ترتيب المجموعة

بهذا الفوز، ضمن منتخب البرتغال التأهل لدور الـ16 برصيد 6 نقاط، بينما يحتل منتخب تركيا المركز الثاني برصيد 3 نقاط.

وافتتح منتخب البرتغال مشواره في البطولة بفوز على التشيك 2-1، بينما فازت تركيا على جورجيا 3-1 في مباراتها الأولى.

 نظام بطولة أمم أوروبا 2024

تضم بطولة أمم أوروبا 24 منتخبًا موزعين على 6 مجموعات. يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة إلى دور الـ16، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث.

تستمر البطولة بنظام خروج المغلوب حتى المباراة النهائية المقررة في 14 يوليو 2024.

بهذه النتيجة والأداء المتميز، يعتبر منتخب البرتغال من أبرز المرشحين للفوز باللقب، وسط تطلعات كريستيانو رونالدو لتحقيق إنجاز جديد في مسيرته الحافلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى