أخبار دولية

هجوم جوي روسي على كييف ومحيطها

شهدت الجبهات الروسية الأوكرانية، يوم الأحد، تصعيدًا جديدًا حيث شن الجيش الروسي هجومًا جويًا على العاصمة الأوكرانية كييف والمنطقة المحيطة بها.

أفاد رئيس بلدية كييف عبر تطبيق “تليغرام” بسماع عدة انفجارات في المدينة، في حين ذكر شهود عيان لوكالة “رويترز” أن منظومات الدفاع الجوي الأوكرانية تصدت لهذه الهجمات.

تدمير 12 مسيرة أوكرانية فوق بريانسك

في المقابل، أعلن حاكم منطقة بريانسك الروسية، ألكسندر بوجوماز، أن الدفاعات الجوية الروسية تمكنت من تدمير 12 طائرة مسيرة أوكرانية استهدفت المنطقة.

وأكد بوجوماز عبر تطبيق “تليغرام” أن الهجوم لم يسفر عن إصابات أو قتلى، بحسب المعلومات الأولية.

زيلينسكي يدعو إلى تسريع الدعم العسكري

في ظل هذه التطورات، صرح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن روسيا استخدمت أكثر من 2400 قنبلة موجهة في أوكرانيا خلال يونيو، منها حوالي 700 في مدينة خاركيف.

في خطابه المسائي المصور، دعا زيلينسكي الحلفاء الغربيين إلى تسليم المساعدات العسكرية الموعودة دون تأخير لتحقيق الاتفاقيات المبرمة مع الرئيس الأميركي جو بايدن.

الولايات المتحدة تمنح الإذن لأوكرانيا لضرب أهداف داخل روسيا

منحت الولايات المتحدة أوكرانيا الإذن بضرب أهداف داخل روسيا باستخدام صواريخ أميركية الصنع بداية هذا الشهر، بعد هجوم عبر الحدود شنّه الكرملين باتجاه خاركيف.

كانت واشنطن مترددة سابقًا في السماح باستخدام هذه الصواريخ خوفًا من تصعيد أكبر للحرب.

 سياسة الولايات المتحدة بشأن دعم أوكرانيا

منذ بداية الغزو الروسي عام 2022، حافظت الولايات المتحدة على سياسة تمنع استخدام الأسلحة المقدمة لأوكرانيا لضرب أهداف داخل روسيا، لتجنب تصعيد الصراع.

ورغم ذلك، أرسلت الولايات المتحدة شحنات منتظمة من الصواريخ الاعتراضية لأنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية، بما في ذلك بطاريات صواريخ باتريوت وأنظمة الصواريخ أرض-جو المتقدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى