منوعات

امتحانات الثانوية العامة في مصر: حقيقة تسريب أسئلة اللغة العربية

مع بدء امتحانات الثانوية العامة في مصر، انتشرت شائعات حول تسريب ورقة أسئلة امتحان اللغة العربية الذي يؤدّيه الطلاب اليوم، وأثارت هذه الأنباء قلقًا بين الطلاب وأولياء الأمور بشأن مصداقية الامتحانات.

نفي وزارة التربية والتعليم

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر بيانًا نفت فيه تسريب امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي عبر تطبيق “تيليغرام” وجروبات الغش الإلكتروني. وأكدت الوزارة أن هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة، وأن الامتحانات تُدار بشكل صارم لضمان النزاهة.

 رسالة المتحدث باسم الوزارة للطلاب

وجه المتحدث باسم الوزارة، شادي زلطة، رسالة تحذيرية للطلاب بعدم الانسياق وراء جروبات الغش الوهمية على تيليغرام. وأوضح أن هذه الجروبات تهدف فقط إلى النصب والاحتيال وجمع الأموال من الطلاب وأولياء الأمور.

 رصد الجروبات والتعامل معها

أكد شادي زلطة أن الوزارة ترصد جميع جروبات الغش وتتعامل معها بحزم. وأضاف أن إجراءات الامتحانات مُحكمة ولا يوجد أي تراخٍ في تطبيقها، لضمان سير الامتحانات بشكل عادل.

 بدء امتحانات المواد الأساسية

انطلقت اليوم امتحانات المواد الأساسية المضافة للمجموع لطلاب الثانوية العامة في مصر. وكان الطلاب قد أنهوا امتحانات المواد غير المضافة للمجموع قبل عيد الأضحى المبارك ، تستمر الامتحانات في أجواء مشددة لضمان النزاهة والعدالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى