أخبار دولية

سجال حاد بين معتز عبدالفتاح وأفيخاي أدرعي حول ممارسات الجيش الإسرائيلي

في لقاء على الهواء ببرنامج “استراتيجيا” على فضائية “المشهد” يوم الأربعاء، اشتبك الإعلامي معتز عبدالفتاح والمتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في نقاش حاد حول ممارسات الجيش الإسرائيلي وحزب الله.

 حزب الله وفيديو “الهدهد”

أوضح أفيخاي أدرعي أن الفيديو الذي نشره حزب الله، والذي يظهر أهدافًا استراتيجية إسرائيلية، ليس سوى “فيديو دعائي”.

وادعى أن الجيش الإسرائيلي على دراية بقدرات حزب الله وأن لديهم حلول لمواجهة أي تهديدات من المسيرات التي استخدمها حزب الله.

 قدرات حزب الله مقابل الجيش الإسرائيلي

عندما سأل عبدالفتاح عن قدرات حزب الله التدميرية، أكد أدرعي أن حزب الله يمتلك قدرات تدميرية، ولكنها لا تقارن بقدرات الجيش الإسرائيلي الدفاعية والهجومية.

وردًا على سؤال حول خوف إسرائيل من تدمير مسيرات حزب الله بسبب انتشار الشظايا، أشار أدرعي إلى أن الجيش يتخذ إجراءات بناءً على تقدير الموقف.

ازدواجية التهديدات: حماس وحزب الله

تساءل عبدالفتاح عن استعداد إسرائيل لمواجهة حزب الله في الشمال وحماس في الجنوب، مشيرًا إلى أن حزب الله أقوى.

رد أدرعي بأن إسرائيل تركز حاليًا على تغيير الوضع الأمني على حدودها الجنوبية، لكن حزب الله يدفع نحو إشعال الجبهة الشمالية.

 لعنة العقد الثامن

أثار عبدالفتاح موضوع “لعنة العقد الثامن”، مستندًا إلى تصريحات رئيس الوزراء السابق يهود باراك التي تحذر من انهيار إسرائيل بعد 80 عامًا.

رفض أدرعي هذه الفكرة ووصفها بالخرافات، مؤكدًا أن الشعب الإسرائيلي حي ومزدهر ولن يسمح بعودة الأمور إلى ما كانت عليه قبل 8 أكتوبر.

الانتقادات حول استهداف المدنيين

في النهاية، قاطع عبدالفتاح ضيفه بقوله إن إسرائيل قتلت 40 ألف فلسطيني، مشددًا على أن الجيش الإسرائيلي يستهدف المدنيين ثم يصفهم بأنهم مقاتلون بعد قتلهم، ما أثار انفعال أدرعي الذي نفى هذه الاتهامات.

هذا النقاش الحاد يعكس التوترات المستمرة بين الطرفين ويبرز الجدل القائم حول ممارسات الجيش الإسرائيلي في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى