أخبار دولية

تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي بشأن التهديدات الإيرانية

في سياق التصعيد الإقليمي الأخير، كتب وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتز، على منصة إكس اليوم الخميس، أن “الصواريخ الإيرانية تهدد الدول الأوروبية والعالم الحر بأكمله”.

وأضاف محذرًا: “يجب أن نوقف إيران الآن قبل فوات الأوان”، في إشارة إلى ضرورة التحرك العاجل ضد التهديدات الإيرانية المتزايدة.

تهديدات حسن نصر الله لقبرص

تأتي هذه التصريحات بعد تهديدات زعيم حزب الله، حسن نصر الله، بمهاجمة قبرص في حال توسعت الحرب مع إسرائيل بسبب استضافة قبرص لتدريبات وقواعد إسرائيلية.

وصف كاتز هذه التصريحات بـ”الإرهابية”، مؤكدًا على خطورة التهديدات الإيرانية على المستوى الدولي.

تهديدات نصر الله لإسرائيل

في خطاب ألقاه مساء الأربعاء، حذر نصر الله من أن أي مكان في إسرائيل “لن يكون بمنأى” عن صواريخ حزب الله في حال اندلاع حرب أوسع.

وأكد على جاهزية مقاتليه للرد براً وجواً وبحراً، مشيرًا إلى أن العدو يدرك تمامًا تحضيراتهم لهذه السيناريوهات.

 ردود فعل إسرائيلية

ردًا على تهديدات حزب الله، أقر الجيش الإسرائيلي قبل يومين خططًا لهجوم أوسع في لبنان.

كما توعد وزير الخارجية الإسرائيلي يوم الثلاثاء بالقضاء على حزب الله في حال اندلاع “حرب شاملة”. تأتي هذه التحركات على خلفية التصعيد المستمر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية منذ أكثر من ثمانية أشهر، والذي شهد مواجهات شبه يومية.

خلفية النزاع

تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية تصعيدًا منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة في السابع من أكتوبر.

تصاعدت الاشتباكات بين حزب الله والقوات الإسرائيلية، حيث هدد نصر الله بضرب كافة المناطق الإسرائيلية في حال توسعت الحرب، مشيرًا إلى أن صواريخ الحزب جاهزة لاستهداف مواقع إسرائيلية حيوية.

تتزايد التوترات بين إسرائيل وإيران عبر وكلائها في المنطقة، وسط تهديدات متبادلة وتصعيد ميداني مستمر.

يدعو وزير الخارجية الإسرائيلي إلى تحرك دولي عاجل ضد التهديدات الإيرانية، بينما يستمر حزب الله في تحضيراته لأي مواجهة محتملة مع إسرائيل، مما ينذر بفترة متوترة وقابلة للاشتعال في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى