أخبار دولية

«بوتين»: تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع فيتنام من أولويات روسيا الحالية

أعلن فلاديمير بوتين، الرئيس الروسي، صباح اليوم الخميس أن تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة مع فيتنام يُعتبر من أولويات روسيا.

جاءت تصريحات «بوتين» في بداية محادثاته مع تو لام، نظيره الفيتنامي، في قصر هانوي الرئاسي، حيث أكد على أهمية تطوير الحوار مع رابطة دول جنوب شرق آسيا، التي تُعَد فيتنام أحد أعضائها الرئيسيين.

وقال «بوتين»: نحن ننسق أعمالنا على الساحة الدولية. تولي روسيا أهمية كبيرة لتطوير الحوار مع رابطة دول جنوب شرق آسيا، والتي تعد فيتنام أحد أعضائها البارزين. كما أشار إلى أن العلاقات التجارية والاقتصادية مع فيتنام تتطور بشكل تدريجي، موضحًا أن حجم التجارة ارتفع بنسبة 8 في المئة العام الماضي، بفضل التعاون الوثيق بين اللجنة الحكومية الدولية من كلا الجانبين، وتنفيذ اتفاقية التجارة الحرة لعام 2015 بين الاتحاد الاقتصادي الأوراسي وفيتنام.

وأكد «بوتين» لنظيره الفيتنامي أن هذه الأيام تصادف الذكرى الثلاثين لمعاهدة أساسيات العلاقات الودية، مشيرًا إلى أن البلدين حافظا على اتصالات سياسية منتظمة وهادفة عبر البرلمانات والوزارات والأحزاب والمناطق والمنظمات العامة.

من جانبه، أكد الرئيس الفيتنامي تو لام على مكانة روسيا المتعززة بشكل مطرد على الساحة الدولية. وكان «بوتين» قد وصل صباح اليوم الخميس إلى القصر الرئاسي في هانوي لإجراء محادثات مع رئيس جمهورية فيتنام الاشتراكية تو لام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى