رياضة

بداية نارية لمانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي

أسفرت قرعة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجديد التي أجريت يوم الثلاثاء عن بداية قوية لمانشستر سيتي، حامل اللقب، حيث سيفتتح مواجهاته بمواجهة تشيلسي على ملعب الأخير يوم 18 أغسطس/آب المقبل.

مواجهات الجولة الأولى

في نفس الجولة، يلتقي أرسنال، وصيف الموسم الماضي، مع وولفرهامبتون، بينما يواجه ليفربول الفريق الصاعد إيبسويتش تاون. مانشستر يونايتد سيصطدم بفولهام، وتوتنهام سيلعب ضد ليستر سيتي.

 قمة الجولة الثالثة

من أبرز المباريات في الجدول، الكلاسيكو التاريخي للبريميرليغ بين ليفربول ومانشستر يونايتد، الذي سيقام في الجولة الثالثة يوم 31 أغسطس على ملعب “أولد ترافورد”.

ديربيات لندن ومانشستر

تشهد الجولة الرابعة ديربي لندن بين أرسنال وتوتنهام هوتسبير على ملعب الأخير. وفي الجولة الخامسة، يخرج أرسنال لمواجهة مانشستر سيتي على ملعب “الاتحاد” يوم 21 سبتمبر/أيلول، كما يصطدم مانشستر يونايتد بتوتنهام في الجولة السادسة.

 مواجهات قوية في الأسابيع المتقدمة

في الجولة الثامنة، يلعب ليفربول مع تشيلسي على ملعب “أنفيلد” ، وتفتتح الجولة التاسعة بمواجهة قوية بين أرسنال وليفربول على ملعب “الإمارات”، بينما يواجه تشيلسي نيوكاسل يونايتد في نفس الأسبوع.

 قمة مانشستر يونايتد وتشيلسي

تقام مواجهة مانشستر يونايتد وتشيلسي في الجولة العاشرة على ملعب “أولد ترافورد”، وفي نفس الجولة يستضيف تشيلسي جاره أرسنال.

 مواجهات مانشستر سيتي وتوتنهام وليفربول

يلعب مانشستر سيتي ضد توتنهام في الجولة الثانية عشرة على ملعب “الاتحاد”، ثم يخرج السيتي لمواجهة ليفربول في الجولة التالية على ملعب “أنفيلد” يوم 30 نوفمبر/تشرين الثاني.

ديربي مدينة مانشستر

يقام ديربي مانشستر بين السيتي واليونايتد في الجولة السادسة عشرة يوم 14 ديسمبر/كانون أول.

 تتويج مانشستر سيتي وصعود الفرق الجديدة

تُوِّج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024 للمرة الرابعة على التوالي في إنجاز غير مسبوق. صعدت ثلاثة أندية جديدة للدوري الإنجليزي الممتاز وهي ليستر سيتي، إبسويتش تاون، وساوثهامبتون، بينما هبطت أندية بيرنلي، شيفيلد يونايتد، ولوتون تاون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى