منوعات

استقبال وفد من جمهورية غينيا الاستوائية في المتحف القومي للحضارة المصرية

استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية في الفسطاط اليوم وفداً رفيع المستوى من جمهورية غينيا الاستوائية، يضم عددًا من الوزراء ويرأسه السيد وتيدورو أوبيانج مانجُوي، نائب رئيس الجمهورية، وذلك في إطار زيارته الرسمية لمصر.

 نبذة عن المتحف ودوره الثقافي

كان في استقبال الوفد الدكتور أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، الذي رحب بالزائرين وقدم لهم لمحة عن الموقع الفريد للمتحف وتاريخه.

كما أشار إلى دوره الثقافي والمجتمعي في تعزيز الوعي الأثري والثقافي في المجتمع. وبهذه المناسبة، قدم الدكتور غنيم هدية تذكارية للوفد من المتحف.

 جولة في قاعات المتحف

تضمنت الزيارة جولة داخل قاعات المتحف المختلفة، شملت القاعة المركزية وقاعة المومياوات الملكية وقاعة النسيج المصري.

خلال هذه الجولة، تعرف الوفد على مجموعة فريدة من المقتنيات الأثرية التي تروي تاريخ الحضارة المصرية العريقة عبر العصور المختلفة.

 انطباعات نائب رئيس جمهورية غينيا الاستوائية

أعرب نائب رئيس جمهورية غينيا الاستوائية عن إعجابه الكبير بالمتحف. وأشاد بالمكانة الحضارية التي تبرزها الكنوز الأثرية المعروضة فيه، والتي تسلط الضوء على تطور الحياة والتراث المصري عبر العصور بأسلوب عرض متميز، خاصة في قاعة المومياوات.

في ختام الزيارة، دون نائب رئيس جمهورية غينيا الاستوائية كلمة في دفتر زيارات المتحف، عبر فيها عن امتنانه لحسن الاستقبال والإعجاب الكبير الذي شعر به تجاه الحضارة المصرية العريقة والمقتنيات الأثرية التي شاهده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى