أخبار عربية

متابعة رئيس الوزراء لمشروع جزيرة الوراق

أشرف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على تقدم العمل في التجمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق.

حضر الاجتماع كل من الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، واللواء أحمد هشام فاضل، مساعد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء هشام أبو النصر، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الجيزة، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التنمية وتطوير المدن، والعميد وليد أحمد يوسف من إدارة المساحة العسكرية، والمهندس أسامة شوقي، رئيس جهاز تنمية مدينة الوراق الجديدة، بالإضافة إلى مسئولي الوزارات والجهات المعنية.

 تسريع صرف التعويضات للمستحقين

أكد رئيس الوزراء ضرورة تسريع صرف التعويضات للمستحقين وفق الجدول الزمني المحدد، مشددًا على أهمية استمرار الحكومة في تنفيذ المخطط العام لتطوير الجزيرة.

يأتي هذا ضمن جهود الدولة لتحسين المناطق غير المخططة وتزويدها بخدمات متكاملة، بما يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 خطة زمنية للأعمال

وجه مدبولي بوضع خطة زمنية دقيقة تتابع أسبوعيًا، سواء لأعمال الإخلاء أو التعويضات، وكذلك مشروعات التطوير في المجتمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق.

شدد على ضرورة منع أي بناء مخالف في الجزيرة، وأكد على التعامل بحزم مع أي محاولة لإدخال مواد بناء لأغراض غير قانونية.

 مستجدات التطوير في جزيرة الوراق

تم خلال الاجتماع استعراض تقدم الأعمال في تطوير المجتمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق.

تناول العرض موقف إخلاء الأراضي والمنازل ضمن مخطط التطوير، وموقف صرف التعويضات المستحقة، سواء النقدية أو البدائل العينية، التي تشمل 7763 وحدة سكنية داخل وخارج الجزيرة، بالإضافة إلى 529 قطعة أرض سكنية و180 فدانًا من الأراضي الزراعية.

تجهيز الأراضي الزراعية في مدينة السادات

صرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم استعراض موقف تسليم خطابات تخصيص التعويضات للوحدات السكنية. كما تم بحث تجهيز الأراضي الزراعية المخصصة للتعويض في مدينة السادات، بما في ذلك تمهيد 4 كيلومترات من الطرق، وحفر 7 آبار بعمق 200 متر لكل بئر، وبدء أعمال شبكات التغذية الكهربائية.

تنفيذ المرحلة العاجلة من مخطط التطوير

شهد الاجتماع عرض موقف تنفيذ الأعمال ضمن المرحلة العاجلة من مخطط التطوير بجزيرة الوراق.

من المقرر إنشاء وحدات سكنية وتجارية، بالإضافة إلى منظومة خدمات متكاملة تشمل الجوانب التعليمية والاقتصادية والترفيهية وغيرها، مما يعزز من تكامل المشروع ويحقق التنمية المستدامة للمجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى