أخبار دولية

استخدام الأسلحة الأمريكية في أوكرانيا: تحليل وتأثيرات محتملة

أشار مارك إيبيسكوبوس، الخبير الأمريكي، إلى أن استخدام أوكرانيا للأسلحة الأمريكية ضد الأراضي الروسية لن يغير الوضع على الأرض، نظرًا لنقصها في القوة البشرية والنارية.

قال الخبير خلال مقابل صحفية: هذا القرار لا يلغي بأي حال من الأحوال السببين الرئيسيين، اللذين يجعلان أوكرانيا على طريق الهزيمة، النقص الكارثي في ​​القوة البشرية والقوة النارية.

أشار الخبير إلى أن أوكرانيا لن تكون قادرة على إلحاق خسائر فادحة بـ«موسكو» لأنها لا تملك الموارد الكافية لشن هجمات واسعة النطاق ومتكررة.

قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية في وقت سابق، لوكالة «سبوتنيك»، إن جو بايدن، الرئيس الأمريكي، سمح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة الأمريكية ضد أهداف على الأراضي الروسية، التي تهدد مقاطعة «خاركوف»، لكنه أبقى الحظر على استخدام صواريخ «أتاكمز» التكتيكية العملياتية ساري المفعول.

صرح أندريه كارتابولوف، رئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما الروسي، لوكالة «سبوتنيك»، بأن قرار «واشنطن» لن يؤثر على مسار العملية العسكرية الخاصة بأي شكل من الأشكال، لكن التهديدات ستظهر للولايات المتحدة، وستزيد من درجة التصعيد.

سبق أن قال، فلاديمير بوتين، الرئيس الروسي، إن ممثلي دول حلف «الناتو» يجب أن يكونوا على دراية «بما يلعبون» عندما يتحدثون عن خطط للسماح لـ«كييف» بضرب «أهداف مشروعة» في عمق الأراضي الروسية بأنظمة الصواريخ، التي تم تسليمها للقوات المسلحة الأوكرانية من قبل الغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى