أخبار دولية

استئناف إيصال المساعدات عبر الرصيف المؤقت

أعلن الجيش الأميركي استئناف إيصال المساعدات الإنسانية إلى سكان غزة عبر الرصيف المؤقت الذي أنشأته الولايات المتحدة على ساحل القطاع، والذي تعرض لأضرار بسبب عاصفة في نهاية مايو.

أكدت القيادة المركزية الأميركية في الشرق الأوسط “سنتكوم” في بيان على منصة “إكس” أن العملية بدأت السبت حوالي الساعة 10:30 بالتوقيت المحلي (07:30 غرينتش)، حيث تم إيصال نحو 492 طناً من المساعدات الإنسانية الأساسية إلى شواطئ غزة. وأوضح البيان أن “لم يطأ أي عسكري أميركي الشاطئ في غزة”.

نفي استخدام الرصيف في عمليات الإنقاذ

في بيان ثانٍ، نفت “سنتكوم” استخدام مرفق الرصيف الإنساني أو معداته وأفراده في عمليات إنقاذ المحتجزين الإسرائيليين في غزة.

أشارت القيادة المركزية إلى أن الإسرائيليين استخدموا المنطقة الواقعة جنوب المرفق لإعادة المحتجزين بأمان إلى إسرائيل، مؤكدة أن أي ادعاءات بخلاف ذلك هي زائفة.

أوضح البيان أن الرصيف المؤقت تم إنشاؤه لغرض واحد وهو نقل المساعدات الإنسانية الضرورية إلى قطاع غزة.

 إصلاح الرصيف العائم

يوم الجمعة، أعلن الجيش الأميركي عن إصلاح الرصيف العائم بعد تعرض هيكله لأضرار بسبب عاصفة، حيث تم إصلاحه في ميناء إسرائيلي قريب. وأكدت “سنتكوم” في بيان أن إعادة الرصيف المؤقت إلى غزة ستتيح الاستمرار في إيصال المساعدات الإنسانية التي يحتاجها سكان غزة بشدة.

 تقييد إيصال المساعدات إلى غزة

تفرض إسرائيل قيوداً على إيصال المساعدات إلى غزة، مما أدى إلى حرمان سكان القطاع الذين يبلغ عددهم 2.4 مليون نسمة من المياه النظيفة والغذاء والأدوية والوقود الضرورية .

أكدت القيادة المركزية الأميركية أن الرصيف المؤقت يهدف إلى تخفيف هذه الأزمة من خلال تسهيل نقل المساعدات الإنسانية الإضافية إلى غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى