أخبار دولية

حرب لبنان تدفع إسرائيل إلى حافة الهاوية وسط مواجهات مع حزب الله

أفادت صحيفة «هآرتس»العبرية اليوم الجمعة أن الحرب واسعة النطاق في لبنان تدفع إسرائيل إلى حافة الهاوية، مع غياب الشرعية الدولية وجيش منهك.

 المواجهات بين إسرائيل وحزب الله

تشهد المنطقة مواجهات واسعة النطاق بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله اللبناني، مما يؤثر على جنوب لبنان وشمال إسرائيل بسبب الهجمات المتكررة من الجانبين.

 حادثة الطائرة بدون طيار

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم الخميس أن “هدف جوي مشبوه” أطلق من لبنان، ربما طائرة بدون طيار، سقط على مدينة كريات شمونة الشمالية.

ووفقًا للشرطة والسلطات المحلية الإسرائيلية، لم تقع إصابات ولكن تسببت الطائرة في بعض الأضرار.

 تحقيقات الجيش الإسرائيلي

أفاد جيش الاحتلال أنه يحقق في الحادث، موضحًا أن صافرات الإنذار التي دوت في الجليل الغربي كانت إنذارات كاذبة.

المحادثات والمفاوضات المستمرة

تجري حاليًا محادثات في الدوحة بين مسؤولين أميركيين كبار، بما في ذلك مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية ويليام بيرنز، بهدف إعادة إطلاق المفاوضات المتوقفة منذ فترة طويلة.

عرض بايدن لحل النزاع

عرض الرئيس الأميركي جو بايدن الأسبوع الماضي مقترحًا إسرائيليًا من ثلاث مراحل لإنهاء النزاع، يتضمن الإفراج عن كافة الأسرى وإعادة إعمار غزة دون وجود لحماس في السلطة ،لكن حماس أعربت عن قلقها من عدم التزام تل أبيب بوقف إطلاق النار الدائم والانسحاب الكامل من غزة.

 ضغوط داخلية على نتنياهو

يتعرض رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو لضغوط كبيرة من وزراء متطرفين في ائتلافه الحاكم لرفض الاتفاق مع حماس، بينما يدفع وزراء آخرون وأهالي الأسرى نحو التوافق على صفقة تؤدي إلى إطلاق سراحهم.

استمرار القصف الإسرائيلي

تستمر المباحثات بين إسرائيل وحماس عبر وسطاء من مصر وقطر والولايات المتحدة، بينما يتواصل القصف الإسرائيلي على غزة، والذي أدى حتى الآن إلى مقتل أكثر من 36,600 شخص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى