اقتصاد وتكنولوجيا

ميتا تضيف مزايا الذكاء الاصطناعي إلى «واتساب بيزنس»

أعلنت شركة ميتا عن إدخال ميزات جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي لمنصة المراسلة الفورية للأعمال “واتساب بيزنس”.

 تحسينات في الإعلانات والردود التلقائية

تشمل الميزات الجديدة إمكانية إنشاء إعلانات تفاعلية عبر واتساب، بالإضافة إلى توليد ردود تلقائية على الرسائل المتكررة من العملاء.

مؤتمر Meta Connect

جاء هذا الإعلان خلال مؤتمر Meta Connect الذي عُقد في البرازيل، حيث استعرض مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، رؤية الشركة لبناء وكلاء ذكاء اصطناعي يمكنهم دعم الشركات في تواصلهم مع العملاء.

وكلاء الذكاء الاصطناعي

أكد زوكربيرج أن ميتا تهدف إلى تطوير وكلاء ذكاء اصطناعي لخدمة مختلف احتياجات الشركات، مما يسمح لأي شركة بإنشاء وكيل يمكنه التحدث مع العملاء وتقديم الدعم وتسهيل العمليات التجارية.

 تكامل مع فيسبوك وإنستاجرام

سيمكن مستخدمو واتساب بيزنس من الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في إنشاء إعلانات على فيسبوك وإنستاجرام تهدف إلى تشجيع العملاء على بدء محادثة مع الشركة.

 اختبارات المزايا الجديدة

تختبر ميتا حاليًا ميزة خدمة العملاء المدعومة بالذكاء الاصطناعي للإجابة تلقائيًا على استفسارات العملاء المتعلقة بدليل المنتجات أو الأسئلة المتكررة، ويتم اختبار هذه الميزة مع تجار محددين في الهند وسنغافورة، مع خطط للتوسع قريبًا في البرازيل.

وضوح الرسائل المولدة بواسطة الذكاء الاصطناعي

أكدت ميتا أنها ستوضح بجلاء الرسائل التي يتم توليدها بواسطة الذكاء الاصطناعي حتى يعرف العملاء أنهم لا يتحدثون إلى ممثل بشري، كما أشارت إلى إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي لإرسال رسائل إلى مجموعات مستهدفة من الجمهور بدلاً من جميع العملاء.

مزايا مجانية لأصحاب الأعمال

من الجدير بالذكر أن ميتا ستقدم هذه المزايا الجديدة للتجار وأصحاب الأعمال مجانًا، دون أي تكلفة إضافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى