أخبار دولية

«نتنياهو» مستعد لفعل أي شيء لإعادة المحتجزين لدى حركة «حماس»

ذكر جو بايدن، الرئيس الأمريكي، في حوار مع مجلة «تايم» إن بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، يواجه «ضغوطًا هائلة» بشأن المحتجزين لدى حركة «حماس».

أضاف «بايدن»، بحسب نص الحوار الذي نشرته المجلة الأمريكية، الثلاثاء الماضي، أن «نتنياهو» «مستعد لفعل أي شيء» لاستعادة المحتجزين.

وصف «بايدن» العرض الأخير الذي قدمته إسرائيل للتوصل لاتفاق مع «حماس» بأنه كان سخيًا للغاية فيما يتعلق بمن يرغبون في إطلاق سراحهم، وما الذي سيقدمونه في المقابل.

رفض الرئيس الأمريكي التعليق بشأن ما يعتقده البعض بأن «نتنياهو» يعمل على إطالة أمد الحرب من أجل الحفاظ على نفسه سياسيًا، لكنه قال إن هناك ما يكفي من الأسباب لجعل الناس يتوصلون إلى هذا الاعتقاد. وفيما يتعلق بالمحتجزين الأمريكيين في «غزة»، قال «بايدن» إنه يعتقد أنهم ما زالوا على قيد الحياة.

تشن إسرائيل هجمات على قطاع «غزة» منذ أن نفذت حركة «حماس» وفصائل فلسطينية أخرى هجومًا مباغتًا على بلدات ومواقع إسرائيلية متاخمة للقطاع في السابع من أكتوبر الماضي.

قد أدى القصف الإسرائيلي إلى مقتل أكثر من 36 ألف شخص، معظمهم من النساء والأطفال، بحسب السلطات الصحية في «غزة».

في وقت تواجه فيه الحكومة الإسرائيلية ضغوطًا داخلية كبيرة من قبل بعض الوزراء المتطرفين من أجل رفض الخطة التي عرضها «بايدن» بشأن «غزة»، أعلنت «واشنطن» أنها واثقة تمامًا من موافقة إسرائيل على مقترح وقف إطلاق النار في القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى