أخبار عربية

اندلاع حرائق في شمال إسرائيل بسبب قصف من جنوب لبنان

اندلعت حرائق واسعة النطاق في شمال إسرائيل ليل الاثنين/الثلاثاء جراء ضربات بالصواريخ والطائرات المسيرة شنّها حزب الله من جنوب لبنان.

دفع ذلك إلى إجلاء بعض السكان في بلدة كريات شمونة القريبة من الحدود، حسبما أفادت السلطات الإسرائيلية.

 جهود الإطفاء والإجلاء

أفادت الشرطة في بيان أن وحدات الإطفاء، بمساعدة من هيئات متعددة، تعمل على إخماد النيران.

تمّ إجلاء العديد من المنازل في بلدة كريات شمونة القريبة من الحدود اللبنانية. وأشار مصوّر لوكالة فرانس برس إلى أن الحرائق امتدت إلى مساحات واسعة من المناطق الحدودية، التي تشهد منذ أكتوبر تبادلاً شبه يومي للقصف بين إسرائيل وحزب الله بسبب الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في غزة.

تعزيزات ودعم الجيش

أكد الجيش الإسرائيلي أنه نشر تعزيزات لدعم عناصر الإطفاء نظراً لكثافة النيران، مشيراً في بيان إلى إصابة ستة من جنود الاحتياط بجروح طفيفة جراء استنشاق الدخان وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وذكر البيان أن القوات سيطرت على أماكن اشتعال الحرائق، وأنه لا يوجد أي خطر على السكان. كما وصل قادة المنطقة الشمالية إلى كريات شمونة لإعداد تقييم للأوضاع.

أكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أنه يتابع الحرائق عن كثب ويطلع على التطورات بشكل مستمر.

سلسلة عمليات هجومية من حزب الله

اندلعت الحرائق بعد إعلان حزب الله المدعوم من إيران عن شنّ سلسلة عمليات هجومية يوم الاثنين بالصواريخ والطائرات المسيرة استهدفت مواقع عسكرية ومواضع انتشار للجنود الإسرائيليين في شمال البلاد ، وشهدت الأيام الأخيرة تصعيداً ملحوظاً بين الطرفين.

ارتفاع عدد القتلى والجرحى

منذ بدء التصعيد، قتل 453 شخصاً على الأقلّ في لبنان، بينهم 88 مدنياً و293 مقاتلاً من حزب الله، وفق تعداد لوكالة فرانس برس يستند إلى بيانات حزب الله ومصادر رسمية لبنانية.

وأعلنت إسرائيل عن مقتل 14 عسكرياً و11 مدنياً في الأحداث الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى