أخبار عربية

اندلاع حريق هائل في الجولان إثر «صاروخ» أطلقه حزب الله

اندلع حريق كبير في مرتفعات الجولان المحتلة اليوم الأحد نتيجة انفجار أحد الصواريخ في المنطقة، وفقاً لإذاعة الجيش الإسرائيلي. وأعلن حزب الله اللبناني يوم الأحد استهداف مقر قيادة فرقة الجولان 210 في ثكنة نفح بعشرات صواريخ الكاتيوشا.

كما شن الحزب هجوماً بطائرة مسيرة على منشأة عسكرية إسرائيلية في مرتفعات الجولان في وقت سابق من نفس اليوم، مشيراً إلى أن الغارة أصابت نظام رادار تابع للقبة الحديدية الإسرائيلية بالإضافة إلى القوات التي تديره.

وفي وقت سابق من الأحد أيضاً، قُتل لبنانيان في غارة إسرائيلية استهدفت منزلهما في بلدة الحولة قرب الحدود، وفقاً لوسائل الإعلام الرسمية. وأفادت وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية بأن الرجلين مدنيان ويعملان في رعاية الأغنام.

اقرأ أيضًا: حريق ضخم بغابات القدس يمتد لمتحف إسرائيل والسلطات تخلي المتحف

وقال عباس الحاج حسن، وزير الزراعة اللبناني في بيان إن غارة إسرائيلية أخرى تسببت في أضرار بمكتب وزارته في بلدة بنت جبيل، وكذلك في السوق التجاري بالمدينة ومقر الحكومة المحلية صباح الأحد.

في الأسابيع الأخيرة، تصاعدت الاشتباكات بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله بشكل شبه يومي منذ أكتوبر 2023، مما أثار مخاوف من توسع الصراع.

وأسفرت الضربات الإسرائيلية عن مقتل أكثر من 400 شخص في لبنان، معظمهم من حزب الله والجماعات المتحالفة معه، بما في ذلك أكثر من 70 مدنياً. كما أدت الضربات القادمة من لبنان إلى مقتل 10 مدنيين على الأقل و15 جندياً إسرائيلياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى