أخبار دولية

الجيش الإسرائيلي يستهدف مواقع حزب الله في جنوب لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي، يوم الاثنين، أنه قصف مبنىً يؤوي عناصر من حزب الله في منطقة يارون جنوب لبنان يوم الأحد. في بيان نشر على “تليغرام”، أضاف الجيش أن سلاح الجو استهدف أيضًا عناصر تابعة لحزب الله في بلدة حولا.

 أهداف القصف

أوضح الجيش الإسرائيلي أن الأهداف التي تم ضربها شملت منشأة لتخزين الأسلحة في ميس الجبل وبنية تحتية عسكرية في منطقة الخيام.

يذكر أن القصف المتبادل عبر الحدود بين الجيش الإسرائيلي من جهة، وحزب الله وفصائل فلسطينية مسلحة من جهة أخرى، قد تفجر بشكل شبه يومي منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

 الخسائر البشرية

أكدت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان وحزب الله، مقتل خمسة عناصر من حزب الله ومدنيين اثنين في الضربات الإسرائيلية التي استهدفت جنوب لبنان يوم الأحد.

كما أفادت الوكالة الوطنية للأنباء الرسمية اللبنانية بأنّ الغارات الإسرائيلية استهدفت دراجات نارية في ثلاث قرى جنوب لبنان هي حولا، عيتا الشعب، والناقورة.

تأثير القصف الإسرائيلي

أشارت الوكالة إلى أن القصف الإسرائيلي تسبب في اندلاع حرائق في أماكن متعددة، ولا سيّما بسبب استخدام ذخائر فوسفورية.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أنه استهدف اثنين من عناصر حزب الله بينما كانا ينشطان في منطقة عيتا الشعب.

 هجمات حزب الله وردود الفعل

قال حزب الله في بيانات منفصلة إنه فقد خمسة من عناصره في الهجمات الإسرائيلية. من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه “قضى على سبعة من إرهابيي حزب الله في غارات جوية” في جنوب لبنان يوم الأحد.

وأكد حزب الله مسؤوليته عن هجمات استهدفت مواقع إسرائيلية يوم الأحد، مشيرًا إلى أنها جاءت ردّاً على الضربات الإسرائيلية على بلدتي الناقورة وعيتا الشعب والقرى الجنوبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى