رياضة

صلاح يتصدر قائمة منتخب مصر لتصفيات المونديال

أعلن الجهاز الفني للمنتخب المصري عن قائمة اللاعبين لمباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو، المقررتين في السادس والعاشر من يونيو المقبل، ضمن الجولة الثالثة والرابعة لتصفيات كأس العالم 2026 التي ستقام في الولايات المتحدة الأميركية والمكسيك وكندا.

وأكد الاتحاد المصري لكرة القدم عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) تواجد محمد صلاح، قائد الفريق ونجم ليفربول الإنجليزي، في القائمة.

عودة صلاح

تأتي عودة صلاح إلى المنتخب بعد غيابه عن آخر مباراتين أمام نيوزيلندا وكرواتيا في بطولة كأس عاصمة مصر الودية.

تلك المباراتين كانتا أول اختبار للمدير الفني الحالي حسام حسن، الذي تولى القيادة خلفًا للبرتغالي روي فيتوريا، الذي أقيل من منصبه بعد خروج المنتخب من دور الستة عشر بكأس أمم إفريقيا مطلع العام الجاري.

 حراسة المرمى والدفاع

ضمت القائمة في حراسة المرمى محمد الشناوي، مصطفى شوبير، محمد عواد، ومهدي سليمان.

أما في خط الدفاع، فتواجد كل من محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، أحمد رمضان بيكهام، محمد هاني، أكرم توفيق، محمد حمدي، وأحمد فتوح.

 خط الوسط والهجوم

شملت القائمة في خط الوسط مروان عطية، حمدي فتحي، أحمد نبيل كوكا، إمام عاشور، أحمد سيد زيزو، وناصر ماهر. بينما في خط الهجوم، ضمت القائمة محمد صلاح، مصطفى فتحي، محمود حسن تريزيغيه، مصطفى محمد، محمد الشامي، أحمد أمين أوفا، ومحمد شريف.

 ترتيب المجموعة

يتصدر المنتخب المصري المجموعة الأولى في التصفيات الإفريقية برصيد ست نقاط بعد فوزه في أول مباراتين، متفوقًا بفارق نقطتين عن بوركينا فاسو وغينيا بيساو اللتين تحتلان المركزين الثاني والثالث.

فيما تأتي سيراليون وإثيوبيا في المركزين الرابع والخامس، ويتذيل منتخب جيبوتي الترتيب بدون أي نقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى