أخبار عربية

«شكري» يؤكد أهمية توقف انتهاكات المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية

أكد الاجتماع الوزاري العربي الأوروبي لدعم فلسطين، المنعقد في العاصمة «بروكسل»، على ضرورة إنهاء الأزمة الإنسانية في قطاع غزة من خلال وقف إطلاق النار وضمان دخول المساعدات بشكل كامل وآمن إلى القطاع وفتح جميع المعابر البرية.

وفي تصريحات عاجلة نقلتها قناة «القاهرة الإخبارية»، شدد سامح شكري، وزير الخارجية المصري، على أهمية تقديم الدعم اللازم للسلطة الفلسطينية لتمكينها من أداء مهامها، وأكد على ضرورة إفراج إسرائيل عن أموال المقاصة المحتجزة للسلطة الفلسطينية، داعياً المجتمع الدولي لدعم ميزانية السلطة.

كما أشار «شكري» إلى ضرورة وقف اعتداءات المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية ورفض الإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب بشكل قاطع.

وفي الوقت نفسه، تواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي على قطاع غزة، مرتكبة مجازر دامية ضد المدنيين، مع تدمير أحياء سكنية كاملة في إطار سياسة التدمير الشاملة. هذا الوضع أدى إلى كارثة إنسانية مع نزوح أكثر من 90 في المئة من السكان.

ولا يزال الآلاف من الشهداء والجرحى تحت الأنقاض بسبب استمرار القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار مشدد على القطاع وقيود صارمة على دخول الوقود والمساعدات الضرورية للتخفيف من الأزمة الإنسانية المتفاقمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى