أخبار عربية

فيديو لكوميدي إسرائيلي يتصل بفندق لبناني يشعل غضباً

وسط المواجهات شبه اليومية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية المستمرة منذ أكتوبر الماضي، أثار أحد الكوميديين الإسرائيليين جدلاً بعد الاتصال بأحد الفنادق في لبنان لإجراء “مقلب ساخر”.

 مكالمة ساخرة على الهواء

اتصل الكوميدي إيلي يازبان مباشرة على الهواء خلال برنامج على القناة الـ 12 الإسرائيلية بفندق “سيزرز بارك” في منطقة الحمرا ببيروت لحجز غرف لـ 50 ألف إسرائيلي. وقال بطريقة ساخرة: “أتصل بك من إسرائيل، نحن نتعرض لضربات من لبنان وحماس والحوثيين ونود حجز غرف لـ 50 ألف إسرائيلي في فندقكم”.

رد الموظف اللبناني

الموظف في الفندق، أيوب صالح، لم يستوعب للوهلة الأولى فسأله من أين تتصل، فأجاب يازبان على وقع ضحكات المذيعين الآخرين “من دولة إسرائيل”. فرد أيوب قائلاً: “يا حبيبي روح على جهنم”، بمعنى “اذهب إلى الجحيم”.

 انتشار الفيديو وردود الفعل

انتشر الفيديو بسرعة، مثيراً ردود فعل متباينة بين مثني على تصرف الموظف ومتسائل عن جرأة المذيع على الاتصال بدولة “معادية”، حيث أن لبنان لا يقيم أي علاقات مع إسرائيل ويجرم كل من يتواصل مع إسرائيلي.

يشار إلى أنه منذ أكتوبر الماضي، تواصل إسرائيل قصف جنوب لبنان في مواجهات دامية مع حزب الله، مما أدى إلى مقتل نحو 420 شخصاً في لبنان، بينهم 267 عنصراً من حزب الله وأكثر من 80 مدنياً، وفقاً لحصيلة أعدتها وكالة فرانس برس.

أما الجانب الإسرائيلي فأعلن مقتل 14 عسكرياً و11 مدنياً، بينما فر آلاف الإسرائيليين من مناطق الشمال المحاذية للحدود اللبنانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى