أخبار دولية

غارات أمريكية وبريطانية تستهدف مواقع «أنصار الله» في مطار «الحديدة»

استهدفت غارات جوية أمريكية وبريطانية، مواقع تابعة لجماعة «أنصار الله» في مطار «الحديدة الدولي» غربي اليمن

وقال مصدر محلي لـ«سبوتنيك» الأربعاء الماضي، إن سلسلة غارات جوية أمريكية وبريطانية استهدفت مواقع لجماعة «أنصار الله» في مطار «الحديدة الدولي» بمحافظة «الحديدة» الساحلية غربي البلاد.

أكدت قناة «المسيرة» التابعة لـ«أنصار الله»، أن الطيران الأمريكي والبريطاني شن 6 غارات على مطار «الحديدة»، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل بشأن الأضرار المادية أو البشرية.

يأتي الهجوم بعد أيام من إعلان «أنصار الله»، في وقت سابق، توسيع نطاق عملياتها في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي، ضد السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها لتشمل البحر الأبيض المتوسط.

أعلنت «أنصار الله» الثلاثاء الماضي، إسقاط طائرة أمريكية مسيّرة من نوع «إم كيو-9» في أجواء محافظة «البيضاء» بصاروخ أرض – جو.

استهدفت «أنصار الله» منذ اندلاع حرب إسرائيل على «غزة»، أكثر من 100 سفينة تجارية أو عسكرية في البحر الأحمر أو خليج عدن، في إطار تعبيرهم عن الاحتجاج على حرب «غزة» ودعم «واشنطن» لإسرائيل.

نفذت الولايات المتحدة وبريطانيا، بدعم من دول أخرى، ضربات جوية مشتركة لتدمير قدرات «الحوثيين» في اليمن. وبالإضافة إلى ذلك، يشن الجيش الأمريكي بانتظام ضربات ضد مواقع عسكرية تابعة لـ«أنصار الله».

أطلقت الولايات المتحدة عملية بحرية دفاعية، أطلق عليها اسم «حارس الازدهار»، مع أكثر من 20 دولة شريكة، للدفاع عن السفن التجارية في البحر الأحمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى