أخبار عربية

إعلام إيراني: تعرضت مروحية الرئيس لحادث في منطقة غابات «ديزمار»

دعت وكالة «فارس» جميع الإيرانيين للدعاء للرئيس إبراهيم رئيسي بعد ورود تقارير عن سقوط مروحية كانت تقله.

وأوضحت وكالة «إرنا» الحكومية أن المروحية التي كانت تقل الرئيس ومرافقيه تعرضت لحادث في منطقة غابات «ديزمار» بين قريتي «عوزي» و«بير داود»، فيما حذفت وكالة «مهر» المعلومات التي نشرتها سابقاً عن أن رئيسي بخير وسافر برا إلى «تبريز».

وذكرت وكالة «تسنيم» أن الحكومة الإيرانية تعقد اجتماعاً بعد حادث المروحية، مشيرة إلى أن أعضاء من مجلس الوزراء توجهوا إلى تبريز لمتابعة الحادث.

وأكد أحمد وحيدي، وزير الداخلية الإيراني، أن الظروف الجوية السيئة أدت إلى هبوط صعب للمروحية التي كانت تقل الرئيس ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان في محافظة أذربيجان الشرقية.

وأضاف «وحيدي»، في تصريحات تلفزيونية، أن هناك صعوبة في الاتصال بفريق الرئيس بسبب الطبيعة الجغرافية للمكان، وأن فرق الإنقاذ لم تصل بعد إلى موقع الحادث.

اقرأ أيضًا: الظروف الجوية السيئة تؤدي لهبوط صعب لمروحية الرئيس الإيراني

وأشار وحيدي إلى أن الظروف الجوية السيئة تعرقل وصول فرق الإنقاذ، مؤكداً صعوبة الاتصال بفريق الرئيس بسبب الطبيعة الجغرافية للمنطقة.

وكان التلفزيون الحكومي الإيراني قد أعلن أن مروحية ضمن قافلة تقل الرئيس تعرضت لحادث بسبب الظروف الجوية. وأوضحت وكالة «تسنيم» أن الرئيس توجه براً إلى «تبريز» بعد الحادث.

وبدأت قوات الإغاثة التابعة للهلال الأحمر والقوات العسكرية والشرطة المساعدة عملية بحث واسعة عن المروحية منذ تلقي بلاغ الحادث.

وذكر السكان المحليون أن الأجواء الضبابية تعيق تحديد حالة المروحية. كما كانت المروحية تقل محافظ أذربيجان الشرقية آية الله الهاشم وأمير عبد اللهيان.

اقرأ أيضًا: أبرز المروحيات التي تستخدمها إيران

وأشار أحد مرافقي الرئيس في اتصال هاتفي مع وكالة «تسنيم» إلى وجود أمل كبير في انتهاء الحادث دون خسائر في الأرواح. وأكد «الحرس الثوري الإيراني» أن المروحية لم تكن على الرادار لمدة ساعة، وقد تم نفي السقوط في البداية، لكن تأكد لاحقاً.

وفي وقت سابق من اليوم، وصل رئيسي إلى أذربيجان، حيث شارك مع رئيس البلاد إلهام علييف في حفل تشغيل مجمع «خودافرين» للطاقة الكهرومائية وافتتاح مجمع «جيز غالاسي» للطاقة الكهرومائية على نهر «أراز».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى