أخبار دولية

مسؤول دفاعي إسرائيلي: دعوة «سموتريتش» للسيطرة على جنوب لبنان «خطأ خطير»

رد مسؤول دفاعي إسرائيلي كبير على دعوة بتسلئيل سموتريتش، وزير المالية الإسرائيلي، للسيطرة على جنوب لبنان حال عدم امتثال «حزب الله» لوقف فوري للنار، واصفًا إياها بـ«الخطأ الخطير».

ونقل موقع «واينت» العبري عن المسؤول الدفاعي قوله إن «سموتريتش» يقود خطًا استراتيجيًا خطيرًا وغير مسؤول، متسائلًا: ما هي الخطوة التالية، هل احتلال العراق واليمن؟

دعا «سموتريتش» بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء بلاده، في وقت سابق اليوم، إلى إصدار إنذار لـ«حزب الله» لوقف إطلاق النار على الحدود الشمالية، وإلا فإن الجيش الإسرائيلي سوف يغزو لبنان، بحسب قوله.

اقرأ أيضًا: إيران تؤكد استمرار المفاوضات مع الولايات المتحدة

وصرح «سموتريتش» في اجتماع لحزبه «الصهيونية الدينية» في شمال إسرائيل بأن الجيش الإسرائيلي يجب أن يشن هجوماً دفاعياً في عمق الأراضي اللبنانية، بما في ذلك دخول بري والسيطرة على جنوب لبنان، وفقاً لصحيفة «جيروزاليم بوست».

وأدلى «سموتريتش»، بهذا التصريح في اجتماع لحزبه «الصهيونية الدينية» الذي عقد في الشمال الإسرائيلي، حيث دعا «نتنياهو»، إلى وضع سياسة أمنية طويلة المدى، من شأنها أن تجلب الأمن والنصر على المدى الطويل لإسرائيل، بحسب قوله.

وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي، أمس السبت، 3 غارات على مناطق عدة على الحدود اللبنانية الجنوبية، وتحديدا على بلدة «الخيام»، مستهدفا «وادي العصافير» وباب «ثنية» وأطراف «الخيام الجنوبية».

زمن جهته، أعلن «حزب الله»، في بيان له: استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي في محيط ثكنة «برانيت» بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة.

اقرأ أيضًا: غانتس يضع مهلة لنتنياهو لتحديد استراتيجية حرب غزة ويهدد بالانسحاب من الحكومة

وتتواصل المواجهات بين «حزب الله» اللبناني والجيش الإسرائيلي منذ انطلاق عملية «طوفان الأقصى» وبداية الحرب الإسرائيلية على غزة، في الـ7 من أكتوبر الماضي.

وقال أبو عبيدة، المتحدث باسم «كتائب القسام»، إن المقاومة تتوعد إسرائيل بحرب استنزاف طويلة، مشيرا إلى أن الجيش الإسرائيلي يعاني من التخبط والفشل ووقوف المقاومة في وجهه كلما حاول تحقيق أي إنجاز أو انتصار.

يأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه إسرائيل حربها على قطاع «غزة»، التي أدت إلى مقتل أكثر من 35 ألف شخص وإصابة ما يقرب من 80 ألفا آخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى