منوعات

تعرف على الأعشاب التى لها القدرة على تنشيط الدورة الدموية ومنع تجلط الدم

تخثر الدم هو عملية طبيعية للغاية في الجسم، ولكن إذا حدث بشكل مفرط، يمكن أن يؤدي إلى تكون الجلطات الدموية الخطيرة في الشرايين والأوردة.

وفقًا لموقع مايو كلينك، فإن تخثر الدم يمكن أن يسبب مضاعفات خطيرة فقط إذا حدث تجلط دموي داخل شرايين حيوية في الجسم، وهو ما يمكن أن يشكل تهديدًا لحياة الشخص.

تشير تقارير موقع WIO News إلى وجود خمسة أعشاب قد تساعد في تنشيط الدورة الدموية وتجنب تجلط الدم:

1. الكركم: يعتبر الكركم من أهم الأعشاب في عالم الطب البديل، حيث يعتبر مخففًا طبيعيًا للدم ويقلل من الالتهابات، ويُعزز تدفق الدم بسلاسة.

2. الزنجبيل: يعتبر الزنجبيل حلاً عالميًا للعديد من المشاكل الصحية، حيث يحفز الدورة الدموية ويحافظ على حرارة الجسم الداخلية، ويعزز تدفق الدم بفضل خصائصه المضادة للالتهابات.

3. الثوم: يحتوي الثوم على مركب يسمى الأليسين، والذي يساعد في تحسين تدفق الدم الطبيعي ويُقلل من مستويات الكوليسترول، ويُقلل من تراكم الرواسب داخل الشرايين.

4.لحاء الأرجونا: يستخدم لحاء الأرجونا منذ القدم لعلاج مشاكل القلب، حيث يعزز تدفق الدم بشكل طبيعي ويُقلل من ضغط الدم، كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة.

5. صمغ الكوكول: يعتبر صمغ الكوكول، المعروف أيضًا باسم أعشاب كوميفورا ويتي الهندية، فعالًا في تقليل مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية، وتحسين صحة الدورة الدموية بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى