منوعات

السلطات السعودية تحذّر من هطول أمطار رعدية وتصدر تحذيرات في عدة مناطق

تحذر مديرية الدفاع المدني السعودي من هطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة خلال الأيام الخمسة القادمة، مطالبة السكان بالتوخي الحيطة والحذر والابتعاد عن مناطق تجمع المياه الجارفة.

وأشار البيان الصادر عن الدفاع المدني إلى استمرار تساقط الأمطار الرعدية في معظم مناطق المملكة من يوم غد السبت وحتى الأربعاء المقبل، داعيًا السكان إلى ضرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن مناطق تجمع السيول والمستنقعات المائية والأودية، وعدم المجازفة بالسباحة فيها بسبب الأخطار الكبيرة التي قد تتسبب فيها تلك المناطق.

كما أصدرت مديرية الدفاع المدني 4 تحذيرات تعرف بـ”الإنذار الأحمر” في مناطق جازان والباحة وعسير ومكة المكرمة، حثت فيها السكان على اتباع الإرشادات وتوخي الحيطة والحذر نظرًا للظروف الجوية السائدة في تلك المناطق شرقي المملكة.

أفادت السلطات بأن “منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة، مما قد يتسبب في جريان السيول وتساقط البرد، إضافة إلى رياح هابطة شديدة السرعة تثير الأتربة والغبار”، فيما ستشهد منطقة الرياض أمطارًا خفيفة إلى متوسطة، مع احتمالية لجريان السيول وتساقط البرد وتأثير رياح هابطة شديدة السرعة مثيرة للأتربة والغبار.

وكانت الدفاع المدني السعودي قد أعلن، يوم الخميس الماضي، عن انتشال جثة شخص جرفته السيول في منطقة الخرمة بمكة.

أقرأ أيضاً:تأثير الأمطار الغزيرة على المملكة العربية السعودية: إغلاق المدارس وتحذيرات من السيول

وفي شهر أبريل الماضي، شهدت المملكة ارتفاعًا في نسب الأمطار الغزيرة، مما أدى إلى غمر العديد من الطرق، خاصة في منطقة الخليج الصحراوية.

اقرأ أيضاً: أمطار غزيرة وبرق ورعد تضرب الإمارات مع انخفاض درجات الحرارة

وشهدت دولة الإمارات هطول أمطار غزيرة في أبريل أيضًا، ما أدى إلى تعطيل الحياة اليومية في العديد من المناطق، بما في ذلك دبي وأبوظبي والشارقة.

وفي منتصف أبريل، ضربت عواصف استثنائية منطقة الخليج، مما أسفر عن وفاة 21 شخصًا في عمان و4 في الإمارات، وتسجيل أعلى كمية أمطار تشهدها الإمارات منذ 75 عامًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى