أخبار عربية

مصر تهدد إسرائيل باللجوء لمحكمة العدل الدولية وتؤكد دعمها لجنوب إفريقيا

مصر تهدد مجددًا بالرد على ممارسات إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، حيث أكّد مصدر مصري رفيع المستوى اليوم السبت عزم مصر على اتخاذ الإجراءات اللازمة لإدانة الممارسات الإسرائيلية.

نفت مصر ما تردد في الصحف الإسرائيلية ومنصات جماعة الإخوان حول تراجعها عن دعم جنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل أمام المحكمة الدولية.

 دعم دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل

مصر أعلنت عن نيتها دعم الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية، مشيرة إلى تصاعد حدة الاعتداءات الإسرائيلية ضد المدنيين في غزة.

وزارة الخارجية المصرية أوضحت أن التدخل في الدعوى يأتي استجابة لتفاقم الانتهاكات الإسرائيلية، التي تشمل تدمير البنية التحتية ودفع الفلسطينيين للنزوح القسري.

اقرأ أيضاً:إسرائيل تطلب رفض دعوى جنوب أفريقيا أمام المحكمة الدولية بشأن غزة

 دعوة مجلس الأمن للتحرك الفوري

مصر جددت مطالبتها لمجلس الأمن والأطراف الدولية المؤثرة بالتحرك الفوري لوقف إطلاق النار في غزة ومدينة رفح، وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين الفلسطينيين.

هذا يأتي في سياق تزايد الهجمات الإسرائيلية وخلق أزمة إنسانية غير مسبوقة في القطاع.

اقرأ أيضاً: مصر تدعم جنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل وتطالب بوقف الانتهاكات الإسرائيلية في غزة

 خطاب السيسي في القمة العربية

في كلمته أمام القمة العربية في المنامة، أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على ممارسات إسرائيل العدائية، محاصرتها للفلسطينيين، وسعيها لتهجيرهم.

دعا السيسي المجتمع الدولي للاختيار بين السلام والاستقرار أو الدمار والفوضى التي ينتجها التصعيد العسكري في غزة.

حقوق أطفال فلسطين

السيسي شدد على أن حقوق أطفال فلسطين الذين قُتلوا أو تيتموا في غزة ستظل سيفاً مسلطاً على ضمير الإنسانية حتى تحقيق العدالة من خلال آليات القانون الدولي.

وأشار إلى الجهود المصرية المستمرة مع الأشقاء والأصدقاء لإنقاذ المنطقة من التصعيد، منتقدًا عدم وجود إرادة سياسية دولية حقيقية لإنهاء الاحتلال وحل الصراع عبر حل الدولتين.

 رفض مصر لتصفية القضية الفلسطينية

الرئيس المصري أكد مجددًا على موقف مصر الثابت في رفض تصفية القضية الفلسطينية، تهجير الفلسطينيين أو خلق ظروف تجعل الحياة في غزة مستحيلة. وأضاف أن الحلول الأمنية والعسكرية لن تحقق الأمن أو المصالح المرجوة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى