منوعات

فيضانات مأساوية تضرب غرب أفغانستان

في غرب أفغانستان، وفقًا لإعلان الشرطة الإقليمية اليوم السبت، قُتل 50 شخصًا على الأقل جراء فيضانات.

قال المتحدث باسم الشرطة في ولاية غور، عبد الرحمن بدري، إن الفيضانات الجمعة أودت بحياة 50 شخصًا من سكان إقليم غور، ولا يزال العديد منهم مفقودين.

رئيس إدارة الإعلام في إقليم غور أكد عدم وجود معلومات حول عدد المصابين جراء الأمطار الغزيرة التي بدأت تهطل الجمعة الماضي وأدت أيضًا إلى قطع العديد من الطرق الرئيسية المؤدية إلى المنطقة.

السيول دمرت ألفي منزل بالكامل وألحقت أضرارًا بأربعة آلاف منزل، وغمرت المياه أكثر من ألفي متجر في عاصمة الإقليم فيروز كوه.

يأتي هذا الحادث بعد إعلان السلطات يوم الأحد الماضي مقتل 315 شخصًا وإصابة أكثر من 1600 آخرين جراء سيول ناجمة عن المطر الغزير دمرت قرى في شمال أفغانستان. وزادت الوضع تعقيدًا بسقوط طائرة هليكوبتر تابعة للقوات الجوية بسبب “مشكلات فنية” خلال محاولات انتشال جثث الضحايا في إقليم غور، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 12 آخرين.

فيما تواجه أفغانستان نقصًا في المساعدات بعد تولي حركة طالبان السلطة مع انسحاب القوات الأجنبية في عام 2021، حيث تم تقليص المساعدات التنموية التي شكلت أساس إيرادات الحكومة.

هذا النقص تفاقم في السنوات التالية مع انشغال الحكومات الأجنبية بالتعامل مع الأزمات العالمية الأخرى والانتقاد المتزايد للقيود التي تفرضها حركة طالبان على النساء الأفغانيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى