أخبار دولية

تفجير مدرسة للفتيات ليلاً على يد مسلحين في شمال غرب باكستان

أعلنت الشرطة يوم الجمعة أن مسلحين مشتبها بهم قاموا بتفجير مدرسة للفتيات في معقل سابق لحركة طالبان الباكستانية، مما أدى إلى تدمير المبنى ، الهجوم الذي وقع أثناء الليل لم يسفر عن إصابات.

وقع الهجوم في منطقة جنوب وزيرستان بإقليم خيبر بختونخوا، ويعد الهجوم الثاني خلال الشهر الجاري بعد تعرض مدرسة أخرى لأضرار بالغة في المنطقة.

صرح سافدار خان، مسؤول الشرطة المحلية، بأن أي جماعة لم تعلن مسؤوليتها على الفور عن الهجوم، ولكن من المرجح أن تتجه الشكوك نحو حركة طالبان الباكستانية، التي استهدفت في السابق مدارس البنات في الإقليم، بحجة أن تعليم النساء غير مسموح به.

شهد شمال غرب باكستان في السنوات الماضية هجمات متعددة على مدارس البنات، خاصة في وادي سوات حيث سيطرت حركة طالبان الباكستانية لفترة طويلة على المناطق القبلية السابقة.

في عام 2012، تعرضت مالالا يوسفزاي، الطالبة المراهقة والمدافعة عن تعليم الإناث، لهجوم من قبل المتمردين. فيما بعد، حصلت مالالا على جائزة نوبل للسلام.

طرد الجيش الباكستاني حركة طالبان الباكستانية من سوات ومناطق أخرى في السنوات الأخيرة.

 تجدر الإشارة إلى أن حركة طالبان الباكستانية هي جماعة منفصلة ولكنها حليف وثيق لحركة طالبان الأفغانية التي استولت على السلطة في أفغانستان في عام 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى