منوعات

هاشتاج #StopUsingUber يجتاح وسائل التواصل في مصر

خلال الساعات الأخيرة، انتشر هاشتاج #stopusinguber بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي في مصر، بعد حادث خطف فتاة من قبل سائق أوبر ومحاولة اغتصابها يوم السبت الماضي، مما أعاد للأذهان قضية مأساة “فتاة الشروق” حبيبة الشماع.

عبير صبري، الفنانة، أطلقت مبادرة على صفحتها في فيسبوك لإلغاء تطبيق أوبر بسبب تكرار حوادث الاعتداء.

ودعت الفتيات في مصر إلى إلغاء التطبيق لحماية أنفسهن، وشددت على ضرورة تركيب كاميرات مراقبة على سيارات أوبر لمتابعة الرحلات.

وأكدت على أهمية أن يتحمل سائقو أوبر مسؤولية أقلها وزارة الداخلية بسبب الجرائم المتكررة ،وختمت بالدعوة لتضامن النساء في مصر للمطالبة بغلق التطبيق.

وفي بيان من وزارة الداخلية، أُعلن أن الأجهزة الأمنية كشفت ملابسات حادثة تعدي سائق شركة نقل خاصة على سيدة في القاهرة، وتم القبض على الجاني وضبط السلاح والسيارة المستخدمين في الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

أما شركة أوبر فأدانت بشدة سلوك السائق وأوقفت حسابه على التطبيق، وقدمت الدعم لعائلة الضحية وتعاونت مع السلطات المحلية في التحقيق.

تعمل الشركة عن كثب مع السلطات المحلية لتوفير جميع المعلومات الضرورية لإكمال عملية التحقيق، وتؤكد عزمها على مواصلة الجهود لمكافحة جميع أشكال الاعتداء الجنسي والعنف.

وجاء ذلك بعد نشر منشور من قبل شقيقة الفتاة على منصات التواصل الاجتماعي، حيث أكدت أن أختها تعرضت لخطف ومحاولة اغتصاب من قبل سائق أوبر بصحراء التجمع في 11 مايو.

يُذكر أن حبيبة الشماع توفيت في منتصف مارس الماضي، بعدما قفزت من سيارة سائق أوبر خوفاً من محاولة اختطاف، ودخلت في غيبوبة دامت 3 أسابيع قبل وفاتها. وتم حكم السائق بالسجن المشدد لمدة 15 عاماً وتغريمه 50 ألف جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى