رياضة

نجوم كرة القدم المرتقب مشاركتهم في أولمبياد باريس 2024

من المتوقع أن تشهد منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024” مشاركة نجوم عالميين مع منتخبات بلادهم كلاعبين فوق سن الـ23.

من المقرر أن تقام الدورة الأولمبية المقبلة في باريس، فرنسا، في الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس 2024.

يسمح لكل منتخب بتحديد 3 لاعبين يفوقون سن الـ23 للمشاركة وتقديم الدعم في منافسات كرة القدم بالألعاب الأولمبية.

لكن مشاركة نجوم النخبة في الأولمبياد تصطدم في الكثير من الأحيان برفض أنديتهم، لا سيما أنها لا تدخل ضمن “الأجندة الدولية” للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

نقدم إليكم أبرز اللاعبين المحتمل ظهورهم في أولمبياد باريس

 

ليونيل ميسي
النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي سبق له أن قدم أداءً مميزًا في الأولمبياد، حيث ساهم في فوز منتخب بلاده “راقصي التانغو” بالميدالية الذهبية في أولمبياد بكين 2008.

وقد أكد خافيير ماسكيرانو، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين الأولمبي، نية دعوة ميسي للمشاركة في أولمبياد باريس.

وعلى الرغم من ذلك، فإن ماسكيرانو أشار إلى أن المهمة لن تكون سهلة، وأنه يحتفظ بالأمل في إمكانية رؤية ميسي يقود قائمة منتخب بلاده في الأولمبياد.

محمد صلاح نجم ليفربول

تقارير إعلامية تؤكد أن محمد صلاح، نجم فريق ليفربول وقائد منتخب مصر، سيكون ضمن قائمة اختيارات منتخب مصر الأولمبي في حال وافق اللاعب وناديه على ذلك.

فشل صلاح في الحصول على موافقة ليفربول للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة في طوكيو، حيث رفض النادي الإنجليزي السماح له بالانضمام لفريق “الفراعنة” خوفًا من التعرض للإصابة.

لكن صاحب الـ31 عاما شارك من قبل في الألعاب الأولمبية ببداية مسيرته، وذلك في نسخة لندن 2012، قبل انتقاله مباشرة بعدها إلى نادي بازل السويسري ليبدأ مسيرته الاحترافية في أوروبا.

كيليان مبابي
كشف النجم الفرنسي كيليان مبابي، الذي أعلن عزمه مغادرة باريس سان جيرمان نهاية الموسم، عن رغبته في المشاركة مع منتخب فرنسا في أولمبياد باريس، وخاصة أن البطولة ستقام على أرض الوطن.

ومع ذلك، أقر مبابي بأن إمكانية مشاركته في الأولمبياد تعتمد على موافقة النادي الذي سينتقل إليه، ومن المحتمل أن يكون وجهته المقبلة ريال مدريد، وفقًا للتقارير.

وتشير التقارير إلى أن ريال مدريد قد لا يسمح لمبابي بالمشاركة في أولمبياد باريس 2024، ويفضل أن يركز على خوض كأس أوروبا “يورو 2024” فقط، خاصة إذا تمت عملية التعاقد معه رسميًا خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

إبراهيم دياز
هناك مصدر آخر للقلق في ريال مدريد بخصوص المشاركة في أولمبياد باريس، وهو إبراهيم دياز، الذي قرر التمثيل للمنتخب المغربي مؤخرًا، ويُعتبر من بين اللاعبين المرشحين للمشاركة مع “أسود الأطلس” في البطولة.

من المتوقع أن يتجه ريال مدريد للتفاوض مع الاتحاد المغربي لكرة القدم بشأن مشاركة دياز في المنافسات الأولمبية، خاصةً إذا كان النادي الملكي يرغب في استخدامه خلال فترة الإعداد للموسم الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى