أخبار دولية

زيارة بلينكن إلى أوكرانيا: تأكيد الدعم وتعزيز الدفاعات في ظل التوتر مع روسيا

وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن وصل إلى كييف صباح الثلاثاء في زيارة مفاجئة، بهدف تهدئة الأوكرانيين بشأن استمرار دعم الولايات المتحدة لبلادهم وتوفير الأسلحة، في ظل هجوم روسيا على منطقة خاركيف.

بلينكن يقوم برابع زيارة له إلى أوكرانيا منذ بدء العملية العسكرية الروسية في فبراير 2022، ووصل على متن قطار ليلي قادمًا من بولندا.

وسيلتقي المسؤول الأميركي بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، وفقًا لصحافي في وكالة فرانس برس يرافق الوزير في زيارته. وعلى متن القطار الذي أقلّ بلينكن إلى كييف.

اقرأ أيضاً:تقرير «بلينكن»: الفجوة بين التزامات إسرائيل وواقع الحماية في «غزة»

أكد مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأميركية أن الهدف الأساسي من الرحلة هو إرسال إشارة قوية لطمأنة الأوكرانيين، الذين يواجهون وضعًا صعبًا بسبب تصاعد القتال في الجبهة الشرقية وتوسع هجمات الروس عبر الحدود إلى خاركيف.

وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن يعتزم شرح التفاصيل للمسؤولين الأوكرانيين حول كيفية تنفيذ المساعدة الأميركية لتعزيز دفاعاتهم واستعادة زمام المبادرة في ساحة المعركة.

البيت الأبيض أعلن في بيان يوم الجمعة عن مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 400 مليون دولار لأوكرانيا على شكل معدات وتدريبات لتقديم الدعم لكييف.

اقرأ أيضاً :بلينكن: الولايات المتحدة مصممة على التوصل إلى وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحماس

واشنطن تحاول تعويض فترة توقف تدفق المساعدات بسبب عرقلة الكونغرس، وأعلنت عن ثالث حزمة مساعدات لأوكرانيا في غضون ثلاثة أسابيع تشمل قدرات مطلوبة عاجلة مثل ذخائر الدفاع الجوي والقذائف المدفعية والأسلحة المضادة للدبابات والمركبات المدرعة وذخائر الأسلحة الصغيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى