أخبار دولية

الكرملين: زيارة «بلينكن» لأوكرانيا وسط مخاوف متزايدة حول العملية الروسية

قال ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، إن زيارة أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، لأوكرانيا تأتي في ظل مخاوف متزايدة من العملية العسكرية الروسية.

قال «بيسكوف» إن «موسكو» تعلم جيدًا أن وصول «بلينكن» إلى «كييف» في الوقت الراهن يأتي على خلفية تزايد المخاوف من جانب «كييف» وأيضًا في العواصم الأوروبية وفي «واشنطن» فيما يتعلق بالعملية العسكرية الروسية الخاصة الجارية. وأضاف نعتزم متابعة عملياتنا حتى تحقيق أهدافنا، وفقا لوكالة أنباء «تاس الروسية».

اقرأ أيضًا: زيارة بلينكن إلى أوكرانيا: تأكيد الدعم وتعزيز الدفاعات في ظل التوتر مع روسيا

بحسب بيان صدر في وقت سابق عن الخدمة الصحفية لوزارة الخارجية الأمريكية، يعتزم «بلينكن» التركيز على مناقشة قضايا الدعم العسكري الغربي لـ«كييف» مع قيادة البلاد خلال زيارته الحالية لأوكرانيا، حيث من المقرر أن يلتقي «بلينكن» بفلاديمير زيلينسكي، الرئيس الأوكراني، ودينيس شميجال، رئيس الوزراء، وديمتري كوليبا، وزير الخارجية.

اقرأ أيضًا: مساعدات أمريكية لأوكرانيا: تعزيز الدفاعات وسط التوتر

قال البيان إنه من المتوقع أن يناقش «بلينكن» خلال هذه المشاورات الوضع في ساحة المعركة وتأثير المساعدات العسكرية والاقتصادية الأمريكية والالتزامات الأمنية طويلة المدى وغيرها من الالتزامات، فضلًا عن العمل المستمر لتسريع الانتعاش الاقتصادي في أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى